نيجيرفان بارزاني: العراق وكردستان بحاجة إلى الدعم الفرنسي

عبر رئيس إقليم كردستان نيجيرفان، اليوم الثلاثاء، عن شكره وتقديره للدعم السياسي والعسكري والإنساني الذي قدمته فرنسا للإقليم، وأشاد بمبادرة مشروع بناء مستشفى في سنجار الذي ينفذ عن طريق منظمة غير حكومية فرنسية.

 

وقالت رئاسة الإقليم في بيان لها إن بارزاني استقبل السفير الفرنسي لدى العراق برونو أوبير، ورئيس مركز دعم الأزمات في وزارة الخارجية الفرنسية إيريك شوفالييه والوفد المرافق لهما.

 

وجدد بارزاني تأكيده، بحسب البيان، على أن العراق وإقليم كردستان بحاجة إلى الدعم الفرنسي والمجتمع الدولي واستمرار مهام التحالف الدولي للتصدي للإرهاب وحل المشكلات خصوصا مع الإقليم.

 

وأشار البيان إلى أن الوفد الضيف جدد دعم بلاده للعراق وإقليم كردستان في التصدي للإرهاب وحل المشكلات واستمرار المساعدات الإنسانية. 

 

وبشأن أوضاع نازحي العراق في مخيمات إقليم كردستان وعودتهم، أكد بارزاني على رغبة إقليم كردستان للعودة الطوعية لأماكنهم وضرورة توفير الأمن والأمان والخدمات الاساسية لتكون أساساً مناسباً لعودتهم الطوعية، لافتاً إلى أن إعمار الأماكن المتضررة في حرب الإرهاب تتم بواسطة مشاريع الإعمار.

 

خلال اللقاء الذي تم بحضور القنصل الفرنسي العام في إقليم كردستان أوليفييه ديكوتيني، جرت مناقشة آخر التطورات السياسية والأمنية في العراق ومواجهة تهديدات إرهابي داعش واتفاق أربيل وبغداد لتطبيع أوضاع سنجار والانتخابات المقبلة في العراق والعلاقات بين العراق وإقليم كردستان مع دول الجوار، وعددا من المسائل الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى