مؤشر البطالة قد يطيح بالذهب بعد كل هذا الصعود!

آخر التطورات

تداول في الآونة الأخيرة وحتى كتابة المقال عند مستويات تتراوح ما بين 1913، 1930 وفي ظل ترقب خبر مستويات البطالة في مساء اليوم قد نرى حركة عنيفة للذهب وهذا يعتمد على المرابطة ما بين الذهب و.

المرابطة في التحليل الأساسي والقاعدة التي لا بد من اتباعها.

القاعدة تقول إن ارتفاع معدلات البطالة تؤول إلى ارتفاع وخصوصاً خلال اليوم الأول من صدور الخبر باعتبار أن ارتفاع معدلات البطالة تعني أن الفيدرالي سيتوجه إلى رفع الفائدة وذلك لكبح السيولة الموجودة في السوق.

صورة من أحد الكتب التي قمت بتأليفها…

العلاقة بين الفائدة والذهب

  

لكن القواعد ليست على هذه الحال دائما فلكل قاعدة شواذ، وما يشذ في حالتنا هنا أن معدل الطمع بدء يرتفع بالحالة القصوى لينتج لدينا القاعدة التالية:

بحال ارتفاع معدلات البطالة مع ارتفاع معدلات التضخم فإن الأثر على الذهب تذبذب شديد العنف يؤول إلى حركة عرضية مائلة إلى الصعود، وهذا يعني أن الذهب سيرتفع بقصوى أثناء صدور الخبر ثم يهوي إلى ما كان عليه سابقاً.

التحليل الفني للذهب

بالمرابطة مع التحليل الأساسي ( تذكر أن التحليل الصحيح تعني المرابطة الصحيحة) نرى أن الذهب يتداول عند 1933 مع وجود فرط تشبع شرائي وتداوله أعلى شق الترند الصاعد مع انحسار بالفوليوم وهذا يعني أن الذهب بحاجة إلى زخم أخبار تدفعه نحو الصعود أو الهبوط ليكن الحجة الأخيرة لنا لنحسم قضية التحليل هو سعر الإغلاق مع نتيجة الخبر.

السيناريوهات المحتملة على المدى المتوسط

السيناريو الأول

بحال زادت معدلات البطالة مع استقرار الذهب أعلى 1935 والإغلاق نرى اكمال لصعود نحو 1950 ثم 2000 علماً أن هذا السيناريو سيتحقق بعد تشكل ذيل طويل يضرب 1869.

السيناريو الثاني

بحال بقيت معدلات البطالة كما هي ( وهو سيناريو ضعيف احتمالياً إلا أنه وارد) سيرتفع الذهب ليضرب 1950، 1980 ثم يهبط بقوة نحو 1850.

نلاحظ أن كلا الخيارين هو صعود لكن باختلاف الترتيب وهو متوافق تماماً مع قاعدة التحليل الأساسي.

الذهب

رأي المحلل الفني

في الختام عزيزي المتداول تبقى نصيحتي الأخيرة لك وفي ظل هذه الفترة أن تختار مزود أخبارك بعناية فائقة، فالتوصية المثلى اليوم هي ليست توصية شراء أو بيع وإنما تفسير يعطيك نتيجة حقيقية، ولا تتردد في طرح أي استفسار.

المحلل: عمر الصياح

للتواصل…

Twitter: @SyyahOmar

Telegram: @OmarSyyah

، مؤشر البطالة قد يطيح بالذهب بعد كل هذا الصعود!

زر الذهاب إلى الأعلى