زراعة المنوفية تستعد لموسم زراعة القمح وتسوية ٢٠ ألف فدان بالليزر 

كتب – وائل القناوي :

أعلن المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بـالمنوفية ، عن تسوية مساحة 20 ألف و 244 فدان بالليزر على مستوى المحافظة ، بجانب تجهيز مساحة 107 فداناً كمصاطب لزراعة محصول القمح .

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن مركز أشمون جاء فى مقدمة مراكز المحافظة ، حيث تم تسوية مساحة (4) ألاف فدان بالليزر ، وقويسنا فى مقدمة المراكز ، بعد تجهيز مساحة 100فدان للزراعة على مصاطب لمحصول القمح ، فى إطار جهود الدولة لتنمية الموارد الطبيعية والحفاظ عليها والعمل على زيادة الإنتاجية وتعظيم الإستفادة من وحدة المياة والتربة .

وأكد وكيل وزراة الزراعة بالمنوفية ، أن المديرية تعمل على نشر الوعى لدى المزارعين بإستخدام أساليب النظم الحديثة للزراعة ، فضلاً عن تطوير أنظمة الرى والتوعية الإرشادية للحفاظ على الموارد المائية وترشيد إستخدامها كونه مشروعاً ذات عائد إقتصادى يساعد على إستهلاك المياة وتقليل المهدر منها بما يحقق الصالح العام .

يأتي ذلك ، فى إطار إهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بقطاع الزراعة وتطبيق الأساليب الحديثة لترشيد إستهلاك المياة والحصول على أعلى إنتاجية للفدان من محصول القمح ، من خلال إستخدام تقنية تسوية التربة بالليزر والزراعة على مصاطب لتقليل المساحات وإستنباط أصناف جديدة عالية الإنتاجية بما يعود بالنفع العام على الفلاح ورفع مستوى المعيشة .

زر الذهاب إلى الأعلى