توك شو

رئيس الهيئة: قناة السويس حققت الإيرادات الأعلى في تاريخها خلال عام كورونا

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه كان قائدا للقوات البحرية في فترة حفر قناة السويس الجديدة، وعند افتتاحها كان موجودا على مركب المحروسة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا: “واجهتنا صعوبات جمة، منها أننا اختصرنا مدة المشروع إلى سنة واحدة، ولم يكن يكفي عدد الكراكات لتنفيذ هذا المشروع .. جيبنا 75% من كراكات العالم عشان تشتغل في المشروع”.

 

وأضاف ربيع خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: “كل الصعوبات كانت تتلاشى أمام قدرة المصريين وحبهم لبلدهم، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يشرف على المشروع ويتابعه يوميا ويشجعنا على غرار ما حدث في أزمة السفينة الجانحة”.

 

وتطرق رئيس هيئة قناة السويس، إلى إيرادات قناة السويس هذا العام، مؤكدا أنه الأعلى في تاريخها، وفي الفترة من يناير وحتى 30 يونيو بلغت الإيرادات 3 مليار دولار، وقد تصل إلى 6 مليارات دولار في نهاية السنة.

 

وأكد الفريق أسامة أن الهيئة تعاملت مع أزمة كورونا بحرفية عالية جدا، كما جرى تخصيص تخفيضات للسفن تتراوح ما بين 17% إلى 75%، إذ كانت الدولة المصرية تستهدف سفنا لم تكن تمر بمصر، وخلال العام الماضي جذبت القناة نحو 2595 سفينة جديدة وهو ما جعل السفن تترك رأس الرجاء الصالح وتتجه إلى القناة.

زر الذهاب إلى الأعلى