محافظات

تفاصيل انطلاق الحملة القومية الثالثة لتحصين الثروة الحيوانية بمحافظة أسيوط

يحتفل العالم في 16 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للتسامح، وهو اليوم الذي دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الدول الأعضاء، للاحتفال به من أجل ترسيخ قيم وثقافات التسامح والاحترام والتآخي ونبذ كل أشكال التعصب والكراهية والتمييز.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “اليوم العالمي للتسامح .. دعوة لنبذ التعصب والكراهية”.

وجاءت هذه الدعوة في أعقاب الجمعية العامة في عام 1993 بأن يكون عام 1995 عام الأمم المتحدة للتسامح، ومبادرة المؤتمر العام لليونيسكو في 16 من نوفمبر عام 1995، حيث اعتمدت الدول الأعضاء في المنظمة الدولية المبادئ المتعلقة بالتسامح وخطة عمل متابعة عام الأمم المتحدة للتسامح.

وأنشأت منظمة اليونيسكو جائزة مادانجيت سنغ بهدف تعزيز قيمة التسامح واللاعنف في الأنشطة المختلفة العلمية والفنية والثقافية والتواصلية، وتكافئ الجائزة الأشخاص أو المؤسسات أو المنظمات التي تتميز بتنفيذ مبادرات جديرة بالتقدير على وجه عام على مدار عدة سنوات وترمي إلى تعزيز التفاهم وتسوية المشكلات الدولية أو الوطنية بروح من التسامح واللاعنف.

أنشئت الجائزة في عام 1995م بمناسبة الاحتفال بسنة الأمم المتحدة للتسامح وبذكرى مرور 125 عاما على ميلاد المهاتما غاندي.

زر الذهاب إلى الأعلى