أخبار مصر

بالشراكة بين “الوطني للتدريب” و”معهد التخطيط القومي” .. انطلاق دورات تأهيل العاملين بالجهاز الإداري

بدأت اليوم الأحد في معهد التخطيط القومي، فعاليات دورات المبادرة الوطنية لتأهيل العاملين بالجهاز الإداري، التي ينظمها المجلس الوطني للتدريب والتعليم بالشراكة مع معهد التخطيط القومي، برعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وقال اللواء دكتور صفوت النحاس، رئيس المجلس الوطني للتدريب والتعليم، إن المبادرة تهدف إلى تأهيل العاملين في الجهاز الإداري بالدولة، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والنهوض بالجهاز الإداري وتجهيز كوادر جديدة للقيادة مستقبلاً.

وأعرب رئيس المجلس الوطني للتدريب والتعليم، عن سعادته بالشراكة مع معهد التخطيط القومي، لما يملكه من خبرات وكوادر قادرة على تحقيق أهداف المبادرة، والارتقاء بمستوى العاملين بالجهاز الإداري.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي، على أهمية العمل على تأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والنهوض بالجهاز الإداري تماشيًا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية 2030.

وأضاف رئيس معهد التخطيط القومي، أن الفترة القادمة تتطلب بذل المزيد من الجهد والتكاتف بين القطاعات والجهات المعنية، للنهوض بالجهاز الإداري وتأهيل كوادر جديدة للقيادة.

وخلال كلمته، أوضح الدكتور مدحت عبدالوهاب، الأمين العام للمجلس الوطني للتدريب، أن الشراكة مع معهد التخطيط القومي، تعتبر نجاح جديد للمبادرة بعد شراكات ناجحة مع أكاديمية ناصر العسكرية وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، مؤكدًا سعي المجلس إلى تدريب وتأهيل أكبر عدد من العاملين في الجهاز الإداري للدولة بمختلف المحافظات.

 ومن جانبه، أشار الدكتور حسين صبري، مستشار تطوير الأداء المؤسسي ورئيس لجنة التطوير، إلى نجاح الشراكة بين المجلس الوطني للتدريب والتعليم، ومعهد التخطيط القومي، وأن هناك إقبال كبير من قبل مختلف الجهات الإدارية بالدولة للمشاركة في الدورات التدريبية، والتي سيتم تعميمها قريبًا على مستوى المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى