النيابة العامة تأمر بحبس السائق المتسبب في حادث حريق الطريق الأوسطيّ بأكتوبر

أ ش أ

أمرت النيابة العامة بحبس قائد سيارة نقل لمدة 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاصطدام بأتوبيسٍ بالطريق الأوسطيّ في الاتجاه القادم من أكتوبر للفيوم، ممّا أسفر عن اشتعال النيران بالأتوبيس، وإصابة ووفاة مستقلّيه ونقلهم للمستشفى.

وذكرت النيابة العامة – في بيان الليلة – أنها قررت عرض السائق المتهم على مصلحة الطبّ الشرعيّ لأخذ عينةٍ منه وتحليلها لبيان مدى تعاطيه لأيٍّ من الموادّ المخدّرة، كما صرّحت بدفن جثامين المتوفين بعد تحديد هويّاتهم مع موالاة الاستعلام عن حالة المصابين.

وأشارت النيابة إلى أنها كانت قد تلقّت – أول من أمس – إخطارًا باصطدام سيارة نقلٍ بأتوبيسٍ بالطريق الأوسطيّ في الاتجاه القادم من أكتوبر للفيوم، ممّا أسفر عن اشتعال النيران بالأتوبيس، وإصابة ووفاة مستقلّيه ونقلهم للمستشفى.

وقام محققو النيابة بمناظرة جثامين المتوفين فتبين أنهم ثمانية أشخاصٍ قد تفحّمت أجسادهم من جرّاء الحادث، وأنّ المصابين أربعة أشخاصٍ بهم آثار حروقٍ بدرجاتٍ متفاوتةٍ، ولا يمكن سؤالهم، كما انتقلت النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته وإثبات ما به من آثارٍ وتلفياتٍ.

وأضافت النيابة أنه باستجواب قائد سيارة النقل المتسببة في الحادث، فيما هو منسوب إليه بالتسبب خطأً – بإهماله ورعونته وعدم احترازه أو مراعاته للوائح والقوانين – في وفاة وإصابة المجنيّ عليهم، فأنكر ما نسب إليه، وقرّر أنّه قد تفاجأ بوقوف الأتوبيس على جانب الطريق فلم يتمكن من استخدام مكابح سيارته، وأنّه لا يحمل رخصتي قيادةٍ أو تسييرٍ.

وطلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول الواقعة، فتوصلت إلى أنّ سبب الحادث هو قيادة المتهم للسيارة النقل مسرعًا، ممّا أدّى لاصطدامه بالأوتوبيس من الخلف حال توقّف قائده به على جانب الطريق لنزول بعض ركابه، ممّا أدّى لانقلابه، واشتعال النيران به، ووفاة وإصابة مستقلّيه.

 

موقعين داخل iframe بحجم أكبر
زر الذهاب إلى الأعلى