الزراعة: ضبط أكثر من 163 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة خلال أكتوبر

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن ضبط 163 طنا و578 كيلوجرام لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر أكتوبر الماضي.

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة قد تلقيا تقريرا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي خلال شهر أكتوبر.

وذكر التقرير أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 783 محضرا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

وأضاف أن مديريات الطب البيطري بالمحافظات، قامت بشن حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

وقد قامت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حمله مكبرة خلال شهر أكتوبر في 16 محافظة وهي (البحيرة، دمياط، الشرقية، الإسكندرية، الإسماعيلية، القاهرة، كفر الشيخ، المنوفية، الغربية، الجيزة، الدقهلية، سوهاج، قنا، القليوبية، الوادي الجديد، مرسى مطروح)، حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 402 مركز لبيع وتداول الأدوية واللقاحات في المحافظات، وتم رصد 218 مركزا مخالفا ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية وأخرى محظورة أو مجهولة المصدر، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات وتم إصدار قرارات الإغلاق للمخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى