أمير عبداللهيان: إيران لا تريد سوى الخير للمنطقة

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن الجمهورية الاسلامية الإيرانية لا تريد سوى الخير للمنطقة، واشاد بجهود العراق لتعزيز عنصر الحوار بالمنطقة، مثمنا دوره البناء في المعادلات الاقليمية.

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، لدى اجتماعه برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي يزور طهران حاليا، حيث ناقش الجانبان في الاجتماع الذي حضره ايضا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، والسفير الإيراني لدى بغداد محمد كاظم آل صادق، التطورات بالمنطقة والملفات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

واكد أمير عبداللهيان على دعم إيران لاستمرار الهدنة في اليمن وضرورة انهاء الحصار المفروض على شعب هذا البلد، مشددا على أن الجمهورية الاسلامية تؤمن بأن طريق الحل لمشاكل المنطقة يكون من داخل المنطقة نفسها.

وثمن جهود العراق لتعزيز عنصر الحوار ودوره (العراق) البناء في المعادلات الاقليمية والحوار بين إيران والسعودية، مؤكدا أن طهران لا تريد سوى الخير للمنطقة وتدعم اعادة فتح سفارتي البلدين في عاصمتيهما.

من جهة ثانية  أشار أمير عبداللهيان الى القواسم المشتركة بين إيران ومصر، معتبرا أن تعزيز العلاقات الثنائية بين طهران والقاهرة يصب بمصلحة المنطقة والعالم الاسلامي.

الكاظمي يؤكد مكانة ودور إيران في تطورات المنطقة

بدوره أكد رئيس الوزراء العراقي على مكانة ودور الجمهورية الاسلامية الإيرانية في تطورات المنطقة وعلاقاتها الوثيقة مع العراق، مشددا على أن بلاده جادة في تنمية العلاقات الثنائية وستواصل دورها الباعث على الثقة في المنطقة.

وأكد الكاظمي أيضا على ضرورة التطوير الشامل للعلاقات ومعالجة المعوقات المحتملة، وقال ان العراق سيواصل جهوده الرامية الى ترسيخ الحوار والتعاون الإقليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى