توك شوفنون و ثقافة

يوسف إسماعيل: انطلاق المهرجان القومي للمسرح اليوم الأحد

قال الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح، إن الدعوة موجهة لكل الشعب المصري لحضور فعاليات الدورة الخامسة عشرة من المهرجان بالمجان، إذ سيكون حفل الافتتاح اليوم الأحد في دار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم والمكرمين.

وأضاف إسماعيل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج “في المساء مع قصواء”، على قناة cbc، أن الدورة المقبلة ستشهد تكريم 5 مخرجين، مثل عبدالرحيم الزرقاني ومراد منير وأحمد إسماعيل وناصر عبدالمنعم، بالإضافة إلى 5 نجوم من الفنانين على رأسهم الراحلة العظيمة أمينة رزق ومحمد صبحي وصبري عبدالمنعم وعايدة فهمي.

وتابع، أن حفل الافتتاح سيكون بعنوان “يا عزيز عيني”، وستكون هذه الدورة “دورة المخرج المصري”، وسيتم إهداؤها لأول مخرج مسرحي مصري بالشكل العلمي الراحل عزيز عيد، الذي ذهب إلى فرنسا في أوائل القرن العشرين ثم عاد بأفكار ورؤى جديدة طرحها ونفذها في مسارح مصر آنذاك.

وأشار، إلى أنه بعد حفل الافتتاح ستبدأ الفعاليات المختلفة في مسارح القاهرة بـ34 عرضا مسرحيا تقدم للجمهور على مدار أسبوعين، وسيبدأ المهرجان في الرابع والعشرين من يوليو الجاري وينتهي في 8 أغسطس بإعلان النتيجة والفائزين بهذه الدورة.

زر الذهاب إلى الأعلى