يورو 2024 .. سلوفينيا مع الدنمارك فى أولى مواجهات المجموعة الثالثة


تنطلق اليوم، الأحد، أولى مباريات المجموعة الثالثة فى بطولة أمم أوروبا ” يورو 2024 ” والتي تجمع سلوفينيا والدنمارك فى مدينة شتوتجارت الألمانية.


سلوفينيا ضد الدنمارك 


تنطلق مباراة سلوفينيا ضد الدنمارك فى السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب مرسيدس بنز أرينا، فى أولى مباريات المجموعة التى تضم أيضًا منتخبى إنجلترا وصربيا.


منتخب سلوفينيا


منتخب سلوفينيا يبحث عن فوز في مشاركته الثانية عبر التاريخ، حيث تأهل منتخب سلوفينيا مرة واحدة فقط عام 2000 ، متسلحا بمهاجمه الشاب بنيامين سيسكو لاعب لايبزيج هداف الفريق في التصفيات بعد تسجيله 5 أهداف.


يقود منتخب سلوفينيا المدرب الوطني ماتياس كيك والذى سبق له قيادة منتخب بلاده إلى كأس العالم 2010، وعاد لتدريب الفريق مرة أخرى في نوفمبر 2018، ليقود بلاده إلى الترقية من دوري الأمم الأوروبية C .


تأهل منتخب سلوفينيا إلى يورو 2024 بعد احتلال المركز الثانى في مجموعته بالمواجهات المباشرة بعد الدنمارك المتصدر، حيث تساوى الثنائى فى رصيد 22 نقطة، وذلك بعدما خاض الفريق 10 مباريات حقق الفوز فى 7 وتعادل مرة وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 20 هدفا واستقبلوا 9.


منتخب الدنمارك

 


وفي المقابل، فإن منتخب الدنمارك يدخل مباراة اليوم باحثاً عن انطلاقة قوية أملا فى تحقيق مفاجأة بتحقيق اللقب الثاني فى تاريخه، متسلحا بمهاجم مانشستر يونايتد راسموس هويلوند هداف منتخب الدنمارك في التصفيات بعد تسجيله 7 أهداف خلال مشوار الفريق.


يقود منتخب الدنمارك المدرب الوطنى كاسبر هيولماند ونجح في تحقيق أفضل إنجاز للفريق في اليورو بعد تتويج 92، عندما قاد بلاده إلى الدور نصف النهائي في بطولة أمم أوروبا 2020، ولعب المدرب دورًا مهمًا في توحيد الأمة بعد السكتة القلبية التي تعرض لها كريستيان إريكسن على أرض الملعب في البطولة، وبعد البطولة يستهدف أيضًا التأهل إلى كأس العالم.


تأهل منتخب الدنمارك إلى يورو 2024 بعد احتلال المركز الأول في مجموعته بالمواجهات المباشرة على حساب سلوفينيا الوصيف، حيث تساوى الثنائى فى رصيد 22 نقطة، وذلك بعدما خاض الفريق 10 مباريات حقق الفوز فى 7 وتعادل مرة وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 19 هدفا واستقبلوا 10.


نظام بطولة يورو 2024


ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


تستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.


وتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى