يورو 2024.. أكبر نتائج كأس أمم أوروبا قبل انطلاق الدور ربع النهائي


شهدت منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، على عدد من النتائج الكبيرة طوال أحداث المسابقة من دور المجموعات حتي دور الـ 16 من العرس الأوروبي.


وتأهل 8 منتخبات إلي الدور ربع النهائي في بطولة يورو 2024، وهي ألمانيا وإسبانيا وإنجلترا وسويسرا والبرتغال وفرنسا وهولندا وتركيا على الترتيب.


نستعرض لكم أكبر نتائج بطولة يورو 2024 منذ انطلاق البطولة حتي دور الـ 16 كالتالي:


منتخب ألمانيا


 


ألمانيا 5-1 أسكتلندا

 


افتتح منتخب ألمانيا بطولة اليورو على أرضه وأمام جماهيره، بفوز كاسح على أسكتلندا بنتيجة 5-1 بملعب إليانز أرينا”، وأنهت الماكينات الألمانية دور المجموعات على رأس المجموعة الأولي برصيد 7 نقاط، ثم تغلبت على الدنمارك بنتيجة 2-0 في دور الـ 16.

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا


 


إسبانيا 4-1 جورجيا

 


إكتسح منتخب إسبانيا نظيره جورجيا بنتيجة 4-1 في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية بنسختها الـ 17 في ألمانيا وإنتزع بطاقة التأهل لربع النهائي لمواجهة ألمانيا أصحاب الأرض.

البرتغال
البرتغال


 


البرتغال 3-0 تركيا

 


حقق منتخب البرتغال فوزًا كبيرًا على نظيره التركي بنتيجة 3-0 في الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة اليورو، وصعد برازيل أوروبا إلي دور الـ 16 على رأس المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الأتراك.


وتمكن منتخب البرتغال من تخطي عقبة سلوفينيا في دور الـ 16 بالفوز 3-0 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة، والتأهل إلي دور الـ 8 لمواجهة فرنسا.

منتخب الماتدور
منتخب الماتدور


 


إسبانيا 3-0 كرواتيا

 


إستهل منتخب إسبانيا مشواره في يورو 2024، بالفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة في الجولة الاولي للمجموعة الثانية، وتأهل الماتدور بالعلامة الكاملة إلي دور الـ 16 وهزم نظيره الجورجي 4-1 وخطف بطاقة التأهل إلي دور الـ 8.

هولندا
هولندا


 


هولندا 3-0 رومانيا


حقق منتخب هولندا فوزًا مستحقًا على رومانيا بنتيجة 3-0 في الدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024، وتأهل إلي ربع النهائي لمواجهة تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى