تعليم وجامعاتتوك شو

وكيل كلية الذكاء الاصطناعي بكفر الشيخ: زيارة الرئيس وسام على صدورنا

قال وكيل كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ الدكتور تامر مدحت، إن الذكاء الاصطناعي هو محاكاة الآلات لنفس العمليات التي يقوم بها البشر في مختلف المجالات.

وأضاف مدحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة”، من تقديم الإعلامية بسمة وهبة على قناة “المحور”: “زيارة الرئيس لنا وسام على صدورنا ودفعة للطلاب نحو التفوق، وجرى أمامه استعراض عدد من الاختراعات، مثل سيارات قد تؤدي إلى نقل البضائع من مكان لمكان دون بشر أو وقوع حوادث، وسيارات “أوتوماتيك “قد تستخدم في الأماكن الضيقة أو الخطيرة”.

وتابع وكيل كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ: “كما تم استعراض وتتبع السيارات باستخدام كاميرات المراقبة في الشوارع والميادين بدلا من أنظمة الرادار المكلفة، بالإضافة إلى منظومة البيوت الذكية لاستخدام الطاقة والتحكم عن بُعد في الأجهزة”.

وأردف تامر مدحت: “المشروعات التي جرى عرضها اليوم لطلاب مازالوا يدرسون في السنوات الأولى ولم يتخرجوا بعد، كما أن هناك مشروع العصا لمساعدة ذوي الهمم على تفادي العوائق، وبعض الطائرات التابعة للأشخاص، وكل ذلك من أفكار الطلاب ونفذوها بأيديهم”.

وأشار مدحت، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان سعيدًا بهذه المشروعات ووجه الشكر لهم: “أحد الطلاب قال له نتمنى أن نعمل في المدن الجديدة، فقال له الرئيس نحن نطلب منكم ذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى