وكيل التعليم بالأقصر يفتتح المركز الإرشادي لتربية النحل في إسنا





محمد راشد



نشر في:
الأحد 7 يوليه 2024 – 3:32 م
| آخر تحديث:
الأحد 7 يوليه 2024 – 3:32 م

افتتح الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم في الأقصر، اليوم الأحد، المركز الإرشادي لتربية النحل بمدرسة إسنا الزراعية المشتركة.

وقال عثمان، إن دور المركز الإرشادي لتربية النحل يمثل في إقامة ندوات وورش عمل للتوعية بدور النحل، والتوعية بكيفية إنشاء خلية نحل؛ لمساعدة كل من يرغب في تربية النحل سواء من خريجي المدرسة أو غيرهم.

وأوضح عثمان، أن المركز تخصص في تربية النحل كونه من أقدم الحشرات على وجه الأرض، وأنه أفضل حشرة ملقحة فهو مسئول عن تلقيح 25 نوعا من النباتات، وو ينتج منتجات عديدة ليس العسل فحسب كما يظن البعض، فهي تنتج الشمع، والبروبليس، وحبوب اللقاح، وغذاء الملكات وغيرها، وتعد مصر هي الدولة الأولى عربيا في تصدير نحل العسل.

وأضاف أن هذا المخلوق بنظامه ونشاطه ونتاجه يشهد على عظمة الخالق جل جلاله، ويعد صديقا للإنسان إذ إنه باستمراره في تلقيح النباتات التي تعتمد عليه كليا في عملية التلقيح يعمل لصالح البشرية، منوها بأن المدارس الزراعية بالأقصر تحوي 117 خلية نحل.

وتفقد عثمان، على هامش الافتتاح الأقسام الأخرى، مدرسة إسنا الزراعية المشتركة، مشيدا بالنشاط الملحوظ، ومحفزا لبذل المزيد والمزيد لتحقيق أعلى معدلات إنتاج من التعليم الفني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى