أخبار مصر

وزير التنمية المحلية: فحص أوراق المتقدمين لمسابقة الوظائف القيادية الجديدة بالمحليات

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، إنه تم طباعة الملفات التي قدمها الراغبين في التقدم لمسابقة شغل ٥٩ وظيفية شاغرة بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية لمدة أسبوعين، وذلك بعد مدها وفقا الضوابط المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ ولائحته التنفيذية. وأنه يتم مراجعتها للتأكد من وجود كافة الأوراق المطلوبة وطلب استيفاء أي أوراق متبقية.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلي أن الوزارة تسعي لضخ دماء جديدة في المناصب القيادية من الكوادر المتميزة تكون قادرة على العطاء والتفاني فى العمل لدفع عجلة التنمية بالمحافظات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأوضح شعراوي أنه يتم تقييم المتقدمين في تلك المسابقات بناءً علي عدة معايير فيما يخص القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي ومقترحات التطوير والسمات الشخصية ومهارات القيادة واتخاذ القرار وحل المشكلات .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن عملية اختيار القيادات المحلية تخضع لضوابط رئيسية متعددة منها الاختبارات التحريرية والشفوية والسمات الشخصية وكافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء كانت مالية أو قانونية أو فنية من خلال ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء ، لافتا إلى أنه عَلِي الراغبين للتقدم استيفاء النموذج المعد لذلك والمرفق به بطاقة الوصف الوظيفي والمتضمن المستندات المطلوبة ويمكن الحصول عليه من البوابة الإلكترونية للحكومة وموقع وزارة التنمية المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى