وزير التعليم الجديد.. مدبولي: كنت حريصا على اختيار شخص من التخصص وفاهم الملف





هديل هلال



نشر في:
الخميس 4 يوليه 2024 – 2:17 م
| آخر تحديث:
الخميس 4 يوليه 2024 – 2:17 م

علق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تساؤلات المواطنين بشأن سبب تعيين الدكتور محمد عبد اللطيف، في منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أنه التقى نحو 70 مرشحًا في كل المجالات، موضحًا أن بعضهم مرشح من جهات كثيرة، وآخرين مرشحون من رئيس الوزراء نفسه.

وقال إن «كل جهات الدولة الأمنية والمسئولة تضع الملف الخاص بكل شخص مرشح»، مرجعًا طول مدة التشكيل الوزراء إلى حرصه على التواصل بصورة كبيرة مع المرشحين واطمئنانه بأنه اختار الأفضل.

وأكمل: «الشخصية يجب أن تكون لديها رؤية واضحة في حل أزمات ومشكلات القطاع، في كل اللي قابلتهم سألت إيه التحديات والرؤية للحل، مش مجرد تقول لي أنا عاوز فلوس زيادة، خاصة إن موارد وموازنة الدولة معروفة».

واستطرد: «الرؤى المعروضة تجعلني أطمئن إن الشخص مطلع على الملفات ويفهم ما سيفعله وعارف إنه يدخل على الملف يشتغل عليه إزاي، لأننا لا نملك رفاهية إضاعة الوقت لفهم ملفات العمل في تلك الفترة».

وتابع: «كنت حريصا على اختيار شخص من التخصص وفاهم الملف، لا غضض أن يكون من الجانب الآخر، ساعات بيكون من الأفضل واحد منغمس في القطاع الخاص وسوق التخصص ونجيبه بنجاحاته ونقول له حط حل معانا في الموضوع».

ودعا إلى منح الوزراء الجدد فرصة للعمل على الملفات ومن ثم تقييم الأداء، مختتمًا: «وتيرة العمل الفترة المقبلة لن تجعلنا ننتظر كثيرا حتى نقيم مدى النجاح والفشل، لو لاقينا في مشكلة لا غضاضة من التغيير أو التعديل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى