أخبار مصرتعليم وجامعاتتوك شو

وزيرة الهجرة تكشف ضوابط إلحاق الطلاب العائدين من أوكرانيا بالجامعات المصرية

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، إن القيادة السياسية وجهت بالعمل والتنسيق من أجل تحقيق أمن وسلامة الطلاب المصريين الذين كانوا يدرسون في أوكرانيا.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن العام الدراسي كان في المنتصف بأوكرانيا وقت اندلاع الحرب مع روسيا.

وأوضحت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه كان لا بد من عودة الطلاب بسبب الحرب، وطمأنتهم على مستقبلهم الدراسي.

واستطردت: أطلقت وزارة الهجرة استمارة لتسجيل الطلاب العائدين من أوكرانيا وبلغ عدد الذين سجلوا أسماءهم 2179 ، موضحة أن 941 طالبا يملكون أوراقا تثبت قيدهم في الجامعات الأوكرانية و1238 لا يملكون استمارات قيد.

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن مجلس الوزراء وافق على تحويل طلب العائدين من أوكرانيا إلى الجامعات الخاصة والأهلية.

وأكدت أن الضوابط الواجب توافرها للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية، أن يملك الطالب جواز سفر مسجل به مكان إقامته في أوكرانيا قبل 24 فبراير الماضي، والوزارة تستلم هذه الاستمارات لمدة أسبوعين بمقرها في الطابق العاشر، هذا إضافة لشهادة بما درسه الطلاب وشهادة قيد في الجامعة.

واختتمت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، أن الوزارة منحت الطلاب مهلة 3 أشهر للتواصل مع الجامعات والحصول على شهادة قيد بالسنة الدراسية.

زر الذهاب إلى الأعلى