أخبار مصر

وزيرة التخطيط: قضية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة حظيت بنصيب كبير من القيادة السياسية

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، إن قضية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة حظيت بنصيب كبير من اهتمام القيادة السياسية، وهو ما انعكس في رؤية مصر 2030، وفي الاستراتيجية الوطنيةِ لتمكينِ المرأةَ 2030 التي تستهدف تولي المرأة المناصب الإدارية العليا بنسبة 30% بحلول عام 2030.

وأشارت السعيد، في تصريحات لها، إلى أهمية تأهيل المرأة لتمكينها من الوصول للمناصب القيادية؛ من خلال حزم من البرامج التدريبية، موضحة أن المرأة  تمثل أكثر من 43٪ من إجمالي موظفي وحدات الجهاز الإداري (وفقاً لإحصائيات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة)، من هنا جاءت فكرة تصميم برنامج تأهيل القيادات النسائية التنفيذية في عام 2019.

تابعت السعيد، أن البرنامج يهدف إلى تمكين القيادات النسائية الواعدة وصقل خبراتهم في التعامل مع التحديات المعاصرة للعمل الحكومي، والارتقاء بالأداء المؤسسي والمساهمة في دعم الأداء الحكومي،  وذلك باستخدام منهج تدريبي متكامل يعزز المشاركة التفاعلية وتبادل الخبرات بين القيادات الحكومية المشاركة، والاطلاع على أفضل التجارب وممارسات الإدارة الحكومية عالميًا وإقليميًا.

جاء ذلك خلال حفل تخريج  الدفعة الثالثة من برنامج تأهيل القيادات النسائية التنفيذية بالمحافظات بمقر المجلس القومي للمرأة، والتي ضمت 127 سيدة تمثلن 5 محافظات هي القاهرة، الغربية، الدقهلية، دمياط، البحيرة.

وحضر الحفل رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الدكتورة شريفة شريف، ومدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور حامد الهميمي.

زر الذهاب إلى الأعلى