هدف من ضربة جزاء حصيلة نجوم فرنسا رغم الصعود لنصف نهائى يورو 2024


حقق لاعبو منتخب فرنسا رقما سلبيا فى منافسات كأس أمم أوروبا، وفشل الديوك فى تسجيل أى هدف من لعب مفتوح في يورو 2024 حتى الآن.


وتأهل منتخب فرنسا لنصف نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2024 ليضرب موعدا ناريا مع منتخب إسبانيا في نهائي مبكر للمسابقة القارية.


وتخطى منتخب فرنسا فى الدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، عقبة منتخب البرتغال بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 3، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “فولكسبارك”، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، لبطولة أمم أوروبا يورو 2024.


ويعتبر منتخب فرنسا المستفيد الأكبر من الأهداف العكسية، بعدما تأهل “الديوك” إلى نصف نهائى نسخة يورو 2024 المقامة حالياً في ألمانيا وتستمر حتي 14 يوليو الجاري، حيث فاز الديوك على النمسا بهدف سجله المدافع النمساوي ماكسيمليان فوبر، وتفوقا على بلجيكا بنتيجة 1-0 سجله المدافع البلجيكي يان فيرتونخن بالخطأ فى مرماه خلال لقاء المنتخبين ضمن دور الـ 16 من عمر البطولة.


ويتصدر منتخب فرنسا قائمة أكثر المنتخبات استفادة في تاريخ كأس أمم أوروبا من الأهداف العكسية، بعدما تأهل “الديوك” إلى نصف نهائى من نسخة يورو 2024 ، حيث استفاد منتخب فرنسا 5 مرات من الأهداف العكسية في اليورو، اثنتان منها بالنسخة الجارية، بذلك تجاوز الديوك إسبانيا التى استفادت من أربعة أهداف عكسية، نصفُها لحساب هذه النسخة.


وفى دور المجموعات، فاز منتخب فرنسا على النمسا بهدف سجله المدافع النمساوي ماكسيمليان فوبر بالخطأ فى مرماه، ثم تعادل الديوك سلبيا مع هولندا، وبعدها سجل كيليان مبابي هدفاً من ضربة جزاء فى شباك منتخب بولندا.


وتأهل منتخب فرنسا إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد أداء متذبذب في دور المجموعات من المسابقة القارية، حيث أنهي الديوك هذا الدور فى بطولة كأس الأمم الأوروبية وصيفاً للمجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط خلفا لمنتخب النمسا المتصدر.


وفى ثمن نهائي اليورو فازت فرنسا على منتخب بلجيكا بنتيجة 1-0 سجله المدافع البلجيكي يان فيرتونخن بالخطأ فى مرماه خلال لقاء المنتخبين ضمن دور الـ16 من عمر البطولة.


وأخيرا تخطى منتخب فرنسا نظيره البرتغالى بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 3، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى