الرئيسيةتوك شوفنون و ثقافة

نيللي كريم تكشف تفاصيل شخصيتها بمسلسل «فاتن أمل حربي»

نيللي كريم لديها آمال وطموحات وتحارب في الحياة من أجل أولادها والعائلة

قالت الفنانة نيلى كريم غن مسلسلها الجديد فاتن أمل حربى، تجسد فيه شخصية امرأة تجد نفسها في مواجهة قانون قد يحرمها من حقوقها وابنتيها، بعد معاناة مستمرة مع طليقها في الدراما التشويقية «فاتن أمل حربي».

واضافت انها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية، قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر. وتقرّر بعد معاناة مع طليقها التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون المجحف، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها. فهل تحرك قصة العمل المياه الراكدة في القوانين المجحفة بحق المرأة، وتفتح باب النقاش الجدي لتعديل بعض قوانين الأحوال الشخصية.

يضم العمل كوكبة من الممثلين منهم نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبد الغني، محمد التاجي، يارا جبران، لمياء الأمير، والطفلتين فيروز وريتال ظاظا.

توضح نيللي كريم أن “فاتن امراة كجميع النساء، لديها آمال وطموحات، وتحارب في الحياة من أجل أولادها والعائلة، وهي متزوجة وتعاني مشاكل عائلية كسيدات كثيرات في مجتمعنا، وتقصد المحكمة بحثاً عن حقوقها”.

وتضيف: “من خلال المشاهد التي قمنا بتصويرها والمواقف التي تعرضت لها، أؤكد أنني مررت بمواقف مماثلة لما مرت به هذه المرأة”. وعمّا إذا كان العمل قادر على تغيير بعض القوانين المجحفة أو تعديلها، تقول: “قبل نصف قرن تقريباً، حينما قدمت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فيلم “أريد حلاً” للمخرج سعيد مرزوق، ساهم العمل في تعديل القانون”. تقول: “لا أدري إذا كان القانون سيتغير بعد هذا المسلسل، لكننا قمنا بتسيلط الضوء على المشاكل الحقيقية التي تمر بها أي امرأة تريد حقوقها. وما يطرحه “فاتن أمل حربي” ليس من خيال المؤلف بل يرتكز على وقائع حقيقية، أسمع البعض منها كنماذج من النساء الذين يظهرون في بعض مشاهد العمل، وإذا غيّر المسلسل شيئاً أو ساهم في أي تعديل لمصلحة المرأة سأكون في قمة السعادة والاعتزاز”.

وتضيف كريم أن “الكاتب إبراهيم عيسى عرف كيف يتعامل مع الموضوع بذكاء كبير، وأعتبر أنني محظوظة أن أكون بطلة أول مسلسل يقوم بكتابته ضمن مسلسل عميق يناقش مشاكل مهمة”. وتثني على العمل مع هالة صدقي في شخصية صديقتها ميسون، ومع شريف سلامة “الذي نقدم معاً مشاهد جميلة”، وعلى تكرار العمل مع المخرج محمد العدل.

زر الذهاب إلى الأعلى