اقتصاد

منظمه علمية تساعد الطلاب فى تطوير معرفتهم بالتكنولوجيا واستخداماتها وتطبيقها والتعمق فى سوق العمل

كتب: عبد الناصر منصور

أطلقت المنظمة العلمية IEEE Helwan SB التابعة لمعهد الهندسة الكهربائية والالكترونية بالولايات المتحدة الأمريكية هذا العام حدث Modifier فى عامه الخامس على التوالى حيث نظم ذلك الحدث فريق CommSoc Helwan SC التابع للفريق.

وفي سبيل تحقيق هدفها وهو مساعدة الطلاب فى تطوير معرفتهم بالتكنولوجيا واستخداماتها وتطبيقها والتعمق فى سوق العمل والفرص المتاحة للطلاب فى مجالات التكنولوجيا الحديثة.تضمن الحدث محاضرات فى ثمان موضوعات من مواضيع التكنولوجيا .

1_ Web Development: وهو كيفيه انشاء موقع على الانترنت وتعلم لغات البرمجة المستخدمة فى انشاء هذا الموقع.

2- Mobile development: وهو طريقه انشاء تطبيق على الموبايل والتحكم فيه ولغات البرمجة المستخدمة.

3_ Machine learning:التحكم فى الآله وإمدادها بمعلومات معينه تساعدها فى التعرف على الاشياء.

4_ data science:هو تحليل البيانات وجعلها ابسط واتخاذ قرارات بناء على هذه البيانات.

5_ Cyber security: وهو نظم الحماية او عمليه الحماية التى يجب اتباعها لحماية شبكه معلومات او جهاز او برنامج معين.

6_  Embedded system: وهو كيفيه الجمع والربط بين البرمجيات والمعدات لاداء غرض معين.

7_computer networking: وهو كيفيه انشاء شبكه او ربط شبكه بعده شباك اخر فى نفس المكان او اماكن مختلفة.

8_ Bio informatics: وهو مجال يتيح تحليل واستكشاف المعلومات والبيولوجيه مثل الاكواد الجينيه وغيرها.

بعد انتهاء المحاضرات بدات فقره اخرى من الحدث وهى فتره محاضرات مع مهندسين متخصصين فى مجالات التكنولوجيا للحديث مع الطلاب عن سوق العمل وكيفيه التقديم على وظيفه وتنميه مهاراتها فى هذا المجال . بدات المحاضرات يوم 8/7/2021 وانتهت يوم 12/7/2021 وتضمنت هذه الفقره اربعه محاضرات. تمت المحاضرة الاولى والقاها المهندس وائل السافورى وكانت فى مجال تطبيقات الموبايل وتحدث فيها عن سوق العمل وكيفيه تنميه المهارات فى هذا المجال. اما المحاضره الثانيه مع المهندس محمد فؤاد فى مجال البرمجيات وتحدث فيها عن البرمجيات والمعدات وطرق التنميه فى هذا المجال.وفى المحاضرة الثالثة مع المهندس شريف الدسوقى تحدث فيها عن مجال ال Embeddedوفرص العمل داخل وخارج مصر والكورسات المعتمدة للتنمية فى المجال. واختتم المهندس هشام الزغبى فى المحاضرة الاخيرة بالحديث عن نظم الحماية للشبكات ومسيرته المهنية والشركات التى عمل بها.

ووصولا للمرحله الاخيره من الحدث وهو المسابقه وهى عباره عن ثلاثه ايام اليوم الول والثانى يتم العمل على الهدف المطلوب من المسابقه واليوم الثالث عباره عن التحكيم واعلان الفائز فى المسابقه. وكان الهدف من المسابقه هذا العام هو استخدام التكنولوجيا وتطويعها فى حل مشاكل الصحه ومساعده ذوى القدرات الخاصه. وتمت المسابقه فى 15/7/2021 وانتهت يوم 18/7/2021 وكان الحدث باكمله عبر الانترنت لاتباع الجرائات الاحترازيه المتبعه جراء انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظا على سلامه المشتركين فى المسابقه والقائمين عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى