محافظات

منسق القاهرة: «القوافل العلاجية» أصبحت أسلوب حياة وتقدم جميع الخدمات مجانًا

قال منسق القوافل العلاجية بمحافظة القاهرة الدكتور إبراهيم عاشور، إن القوافل العلاجية أصبحت أسلوب حياة، مشيرًا إلى أن النجاح الذى قدمته الدولة المصرية في التصدي لفيروس كورونا أثبت كفاءته وشاركت فيه العيادات المتنقلة والقوافل مشاركة قوية.

 

وأوضح عاشور، خلال كاميرا برنامج «هذا الصباح» المذاع علي فضائية «اكسترا نيوز»، أن القافلة العلاجية تعني مجموعة من التخصصات أي أنها مستشفى متنقلة تذهب للمواطن، وتحتوي على جميع التخصصات الطبية والعلاج المجاني وأشعة وتحاليل مجانية، وإذا احتاج المواطن عملية جراحية أو تحاليل أو أشعة متقدمة يتم عمل قرار له علي نفقة الدولة لأقرب مستشفى تابعه لسكنه.

وأضاف منسق القوافل العلاجية بمحافظة القاهرة، أن المحافظة أنجزت في الربع الأول من العام 2022، وتم الكشف على ما يقرب 70 ألف مواطن، وتم تحويل 2160 مواطنا لاستصدار قرارات على نفقة الدولة.

وأشار إلى أن التخصصات التي يتم المشاركة فيها الباطنة والأطفال والنساء والجراحة والعظام والأسنان وما لا يقل عن 12 تخصصا في كل قافلة طبية، موضحًا أن جميع القوافل الطبية تكون الخدمة بها مجانية تمًامًا لجميع المواطنين.

وتابع: محافظة القاهرة تقوم بعمل 8 قوافل طبية شهرية ويتم الإعلان عنها مسبقًا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي والحي والمسجد والكنيسة، ويتم تحديد أيام وساعات معينة للكشف من خلال القافلة الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى