منتخب إنجلترا يصطدم بطموحات سويسرا فى ربع نهائي يورو 2024


تختتم اليوم السبت، مواجهات الدور الربع نهائي لمنافسات بطولة أمم أوروبا ” يورو 2024 ” التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجارى، حيث يلتقى في تمام السابعة مساء منتخب إنجلترا مع منتخب سويسرا، فيما يواجه منتخب هولندا نظيره منتخب تركيا في تمام العاشرة مساء.


يواجه منتخب إنجلترا منافسه سويسرا علي ملعب دوسلدورف أرينا، فى المباراة التى تشهد استعداد جاد من “الأسود الثلاثة” بقوة من أجل التأهل إلي الدور نصف النهائي ومن ثم المضى قدما نحو الصعود إلي نهائي البطولة وحصد اللقب.


بدأ منتخب إنجلترا مشواره في يورو 2024 بقوة بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط عقب الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين لتتأهل إنجلترا إلي الدور 16 لتواجه سلوفاكيا ثم فازت عليها بنتيجة 2-1.


كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا ” قد أعلن إيقاف جود بيلينجهام مهاجم المنتخب الإنجليزي مباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ بعد احتفاله  المثير للجدل في مباراة سلوفاكيا في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.


في المقابل انطلق مشوار سويسرا في البطولة بأداء متوسط في دور المجموعات حيث حصلت علي وصافة المجموعة الأولي برصيد 5 نقاط بعد فوز مباراة ثم تعادل في مباراتين، ولكن استطاعت سويسرا أن تطيح بمنتخب إيطاليا في الدور الـ 16 بنتيجة 2 – 0 لتصعد إلي الدور ربع النهائي.


ويخوض منتخب الأسود الثلاثة المباراة بطموحات مرتفعة، بعد الفوز الدرامي الذي تحقق في ثمن النهائي على سلوفاكيا (2-1)، في مباراة امتدت إلى 120 دقيقة، ومنحت الإنجليز أملًا في المضي قدمًا نحو اللقب.


يعلم منتخب إنجلترا أن نظيره السويسري، سيكون خصمًا صعبًا للغاية، خصوصًا أنه كان على بعد ثوانٍ من الفوز على الألمان في دور المجموعات، كما أنه أخرج المنتخب الإيطالي، حامل اللقب، من دور الـ16 بعدما تغلب عليه (2-0).


ويسعى منتخب سويسرا لمواصلة حملته الشرسة في البطولة، والإطاحة بوصيف نسخة 2021، من أجل مواجهة الفائز من مباراة هولندا وتركيا في الدور نصف النهائي.


التقي منتخبا إنجلترا وسويسرا تاريخياً في 27 مناسبة، فاز الإنجليز في 19 مرة، وانتصر السويسريين في 3 مناسبات، بينما حسم التعادل 5 مواجهات أخرى، وكانت آخر مباراة بين إنجلترا وسويسرا في مواجهة ودية عام 2022 وانتهت بفوز منتخب الأسود الثلاثة (2-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى