منتخب إنجلترا يبدأ رحلة يورو 2024 بمواجهة صربيا الليلة


يبدأ منتخب إنجلترا مشواره فى بطولة كأس أمم أوروبا عندما يواجه صربيا، فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، على ملعب فيلتينس أرينا بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، فى الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في يورو 2024 .


 


منتخب إنجلترا 


تأهل منتخب إنجلترا إلى يورو 2024 بعد صدارة المجموعة في التصفيات دون خسارة، حيث خاض 8 مباريات حقق الفوز فى 6 وتعادل مرتين وسجل الفريق 22 هدفا واستقبل 4 أهداف، ويتصدر هارى كين نجم بايرن ميونخ الألماني جدول ترتيب هدافى الفريق في التصفيات برصيد 8 أهداف.


ويقود منتخب إنجلترا المدرب الوطنى جاريث ساوثجيت صاحب الشعبية الكبيرة فى الوقت الحالي بعد الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي فى كأس العالم 2018 و2022.


ويخوض منتخب إنجلترا يورو 2024 متسلحا بسجل قياسى حيث لم يخسر سوى مرة واحدة فقط في آخر 65 مباراة بتصفيات اليورو وكأس العالم، وترجع الخسارة الأخيرة إلى تصفيات يورو 2020 بعد الهزيمة 2-1 أمام التشيك.


يعد أفضل إنجاز في تاريخ منتخب إنجلترا ببطولة اليورو هو الوصول إلى نهائي النسخة الأخيرة يورو 2020، قبل أن يخسر أمام إيطاليا ويكتفى بالميدالية الفضية بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1 والخسارة 3-2 بركلات الترجيح.


 


منتخب صربيا


وفي المقابل، تأهل منتخب صربيا بعدما احتل المركز الثانى في المجموعة السابعة خلف المجر برصيد 14 نقطة في 8 مباريات، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل 2 والخسارة مثلهما.


ويتسلح المنتخب الصربي بمهاجمه الشرس ميتروفيتش لاعب الهلال السعودي وهداف المنتخب في التصفيات برصيد 5 أهداف ، ويقوده فنيا دراجان ستويكوفيتش، والذى سبق ودافع عن ألوان منتخب يوغوسلافيا في بطولة أمم أوروبا 84 وفي نسخة يورو 2000 مع صربيا والجبل الأسود، ونجح في قيادة منتخب بلاده إلى بطولة أوروبا لأول مرة منذ 24 عاماً.


نظام بطولة يورو 2024

 


ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


تستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.


وتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى