تعليم وجامعات

ملتقى توظيف «phAI» بـ«صيدلة القاهرة» وفر 2000 وظيفة جديدة للطلاب خلال يومين فقط| صور

نجح الملتقى التوظيفى الطبى الثالث لجامعة القاهرة، الذي نظمه مجموعة من طلاب كلية الصيدلة بالجامعة، في توفير قرابة 2000 فرصة عمل لعدد من الطلاب ممن حضروا الفعالية التي أقيمت على مدار يومي 28 و29 مارس المنقضي، فيما تخطى عدد الحضور 2500 طالب وطالبة من كليات الصيدلة والعلاج الطبيعي والطب البيطري والعلوم من جامعات القاهرة والمنوفية وطنطا وأخرى بالمحافظات وجامعات خاصة وأهلية أيضًا.

وقالت الطالبة علياء عمرو أحد أعضاء اللجنة المنظمة للملتقى، إن الفعالية التي نُظمت في الحرم الرئيسي لجامعة القاهرة، أدارها نشاط طلابي اسمه «phAI»، وهو نشاط مستمر بالكلية منذ 15 سنة، وأن فعالية هذا العام أقيمت تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، وإشراف عميد الكلية الدكتورة شهدة عاصم المراغى.

وأضافت أن الفعالية لاقت إقبال كبير، لما لجامعة القاهرة من تاريخ طويل من الريادة فى شتى الأصعدة العلمية وخدمة المجتمع، وكان الإقبال من الطلاب والمشاركين من الشركات والصيدليات ومعامل التحاليل، حيث شارك 18 شركة أدوية وصيدليات ومعامل تحاليل، وذلك برعاية Elegant care medical group , bionime  , rossmax.

جدير بالذكر أن «phAI»، هي مبادرة طلابية مقرها كلية الصيدلة جامعة القاهرة منذ ٢٠٠٨م، حيث رفعت شعارها “تجرأ لتستثمر”، وكان هدفها الشباب الذين هم أعمدة مجتمعنا ومستقبل بلدنا. وبذلك كانت أول منظمة استثمارية غير ربحية يديرها الطلاب لتجعل المعرفة بإدارة الأعمال تعليما تكميليا للطلاب، ويمكن الوصول إليه على أرض الجامعة.

ومن خلال البرامج المختلفة التي  تقدمها «phAI»، يستعد الطلاب للمنافسة القوية بسوق العمل وهذا ما يتم الحفاظ عليه من خلال خلق بيئة عمل مناسبة لهم، وتزويدهم بفرص حصرية للتعلم وممارسة إدارة الأعمال مع الحفاظ على درجة عالية من أخلاقيات العمل، لذلك فإن خريجي «phAI» دائمًا ما يكونو أكثر تميزا وتطورا طبقا لحاجات سوق العمل.

وتعمل المبادرة الشبابية الطلابية «phAI»، على سد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية وضرورات سوق العمل، من خلال الاستثمار في قدرات الشباب وإعدادهم ليكونوا الموارد الطبيعية التي يعتمد عليها تطور المجتمع.

لذلك فهي محاولة لحل إحدي المشكلات الضخمة بالمجتمع وهي البطالة، من خلال توفير نقطة اتصال بين مقدمي الوظائف الطبية و الموظفين ذو مهارة، وتسعى لتنفيذ المشاريع بطريقة احترافية للتأكد من سد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية واحتياجات سوق العمل.

ملتقى توظيف طلبة صيدلة القاهرة
ملتقى توظيف طلبة صيدلة القاهرة
ملتقى توظيف طلبة صيدلة القاهرة
ملتقى توظيف طلبة صيدلة القاهرة

زر الذهاب إلى الأعلى