مفاجآت بالجملة فى ترتيب هدافى يورو 2024 بعد ختام المجموعات.. إنفوجراف


تصدر الجورجي جورجيس ميكاتدزي، قائمة هدافي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى يوم 14 يوليو المقبل، بعد نهاية منافسات دور المجموعات من البطولة، مساء أمس الأربعاء. 


وسجل جورجيس ميكاتدزي، لاعب منتخب جورجيا، 3 أهداف خلال مرحلة المجموعات، حيث هز شباك منتخبات تركيا، التشيك وأخيرا البرتغال.  


وشهدت مرحلة المجموعات تأهل 16 فريقًا إلى أول الأدوار الإقصائية، ومعها العديد من المفاجآت على رأسهم جورجيس ميكاتدزي نجم منتخب جورجيا الذى تصدر جدول ترتيب الهدافين متفوقا على كل الأسماء العملاقة في البطولة الأوروبية.


وجاء ترتيب هدافى يورو 2024 كالتالى..


جورجيس ميكاتدزي – جورجيا – 3 أهداف


نيكلاس فولكروج – ألمانيا – 2


إيفان سكرانز – سلوفاكيا – 2


كودي جاكبو – هولندا – 2


رازفان مارين – رومانيا – 2


جمال موسيالا – ألمانيا – 2


هدافو يورو 2024


 


الطريق إلى نهائى يورو 2024


وينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم عدد من المباريات النارية بدءًا من دور الـ 16 إلي نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا، وتنتهي يوم 14 يوليو المقبل.


تأهل 16 منتخبًا من دور المجموعات في كأس أمم أوروبا إلي الدور ثمن النهائي، وهم ألمانيا، سويسرا، إسبانيا، إيطاليا، إنجلترا، الدنمارك، سلوفينيا، النمسا، فرنسا وهولندا، رومانيا، بلجيكا وسلوفاكيا، البرتغال، تركيا وجورجيا.


يلتقي منتخب ألمانيا صاحب الأرض مع نظيره الدنمارك في دور الـ 16 من يورو 2024، وسيواجه الفائز منهما، الفائز من إسبانيا وجورجيا في دور الـ 8.


وفي حالة تأهل منتخبا ألمانيا وإسبانيا سنشاهد موقعة مشتعلة بالحماس والندية في ربع نهائي اليورو.


فيما اصطدم منتخب فرنسا بمنافسه بلجيكا في قمة نارية بثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية، وسيلعب مع الفائز منهما، مع الفائز من سلوفينيا والبرتغال، وحال صعود كل من فرنسا والبرتغال أو بلجيكا والبرتغال من المواجهتين سنكون على موعد مع واحدة من أقوي مباريات البطولة أيضًا في دور الـ 8.


على الجانب الأخر، يواجه منتخب إيطاليا نظيره سويسرا في دور الـ 16 بكأس أمم أوروبا، وسيقابل الفائز منهما، الفائز من إنجلترا وسلوفاكيا.


وإذا تأهل كل من إيطاليا وإنجلترا إلي دور الـ 8، سنشاهد مباراة ثأرية بين الأزوري والأسود الثلاثة، بذكريات يورو 2020 والتي حسمها الطاليا بركلات الترجيح وخطف اللقب من قلب ويمبلي.


وأخيرًا، يلعب منتخب تركيا أمام النمسا في ثمن نهائي اليورو، وسيواجه الفائز منهما الفائز من هولندا ورومانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى