مصر تحصل على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية IPRP لمدة عامين





منى زيدان



نشر في:
الأربعاء 19 يونيو 2024 – 8:23 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 19 يونيو 2024 – 8:23 م

حققت مصر، من خلال هيئة الدواء المصرية، إنجازًا كبيرًا بحصولها على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية “IPRP” لمدة عامين.

جاء هذا الإنجاز خلال مشاركة هيئة الدواء المصرية في الاجتماع النصف سنوي للمجلس التنسيقي الدولي “ICH” واجتماع البرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية “IPRP”، اللذين انعقدا في مدينة فوكوكا اليابانية.

وتم التصويت بالاقتراع السري، حيث فازت مصر، ممثلة في هيئة الدواء المصرية، بنتيجة الاقتراع الذي شارك فيه أكثر من 29 منظمة ودولة عضو.

ويعكس هذا النجاح ريادة هيئة الدواء المصرية على المستوى الدولي وفي جميع المحافل الدولية، وكذلك كفاءة كوادرها في التميز الإقليمي. ويعد البرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية “IPRP” من أهم المنصات الدولية التي تضم ممثلي الهيئات التنظيمية والرقابية على الدواء في الدول، لتعزيز الرقابة على المنتجات الطبية حول العالم، وتبادل الخبرات في الأطر التنظيمية المتعلقة بالدواء.

شهدت الاجتماعات مشاركة د. أسماء فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية، ود. سندس السعيد، مدير إدارة التعاون مع المنظمات الدولية بالهيئة.

وتركزت النقاشات حول مستجدات أعمال مجموعات عمل الخبراء التابعة للمجلس التنسيقي الدولي، والتي تتولى إعداد القواعد التنظيمية العالمية في مجال الدواء والمستحضرات الحيوية والمبتكرة.

كما شارك في الاجتماعات مجموعة من خبراء هيئة الدواء المصرية، التي انعقدت بالتزامن مع الاجتماع النصف سنوي للمجلس التنسيقي الدولي.

وشارك وفد هيئة الدواء المصرية في 5 مجموعات عمل فنية تتعلق بالتشاور في القواعد التنظيمية الدولية ونقل الخبرات المصرية في المحافل الدولية.

يأتي هذا النجاح في إطار توجيهات رئيس هيئة الدواء المصرية للتعاون والتنسيق المستمر مع مختلف الجهات الدولية، لمواكبة وتطبيق المعايير العالمية في الرقابة على الدواء، وتطوير خطط استراتيجية طويلة المدى، إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية، بما ينعكس إيجابًا على أداء المنظومة الرقابية المصرية ويفتح آفاق التعاون للأسواق الدوائية المختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى