مصادر لـ «القاهرة الإخبارية»: إعلان المنامة يدين توسيع إسرائيل عدوانها على رفح الفلسطينية

أكدت مصادر لقناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، أن إعلان المنامة يدين إقدام إسرائيل على توسيع عدوانها على مدينة رفح الفلسطينية رغم التحذيرات الدولية من العواقب الإنسانية الكارثية.

وأضافت المصادر، أن إعلان المنامة يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإمعانها في التصعيد العسكري، وهذا الإعلان يدعو إلى توفير الحماية للمدنيين في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

وأفادت المصادر، بأن الإعلان يدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف إطلاق النار الفوري والدائم وإنهاء العدوان في قطاع غزة، لافتة أن الإعلان يجدد رفضه القاطع لأي محاولات للتهجير القسري للشعب الفلسطيني من أرضه بقطاع غزة والضفة الغربية.

وتابعت المصادر، أن إعلان المنامة يؤكد ضرورة تمكين منظمات الأمم المتحدة من العمل وتوفير الدعم المالي لها للقيام بمسؤولياتها بحرية وبأمان، مشيرًا إلى أن الإعلان يشدد على ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة وإزالة جميع المعوقات وفتح جميع المعابر أمام إدخال المساعدات.

وأوضحت المصادر، أن الإعلان يشدد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة فورا وخروج قوات الاحتلال من جميع مناطق القطاع، مؤكدة أن الإعلان يحس ضرورة حشد موقف دولي داعم لحق الشعب الفلسطيني بالعيش بأمن وأمان وحرية في دولته المستقلة.

واستطردت المصادر: أن إعلان المنامة يؤكد ضرورة إنهاء الكارثة الإنسانية التي يعانيها أكثر من 2.3 مليون مواطن فلسطيني، متبعة: إعلان المنامة يؤكد أهمية استمرار اللجنة الوزارية العربية الإسلامية في جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

اقرأ أيضاًملك البحرين: القمة العربية تنعقد وسط ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد

وصول الرئيس السيسي إلى مقر انعقاد القمة العربية بالعاصمة البحرينية

بدء توافد القادة والزعماء للمشاركة فى القمة العربية بالمنامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى