توك شومحافظات

مسئول بـ«حياة كريمة» يكشف تفاصيل توزيع مليون كرتونة على مستحقي الدعم قبل شهر رمضان

قال مسئول المتابعة الميدانية بمبادرة حياة كريمة المهندس أحمد سعيد، إن الكرتونة التي يتم توزيعها على المواطنين تزن 11.5 كيلو جرام.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الكرتونة تحتوي على مكرونة، صلصة، زيت، سمنة، رز، فول، بلح.

تنفيذ مبادرة توزيع الكراتين بدأ قبل نحو أسبوعين، ويتم العمل على توسيع قاعدة الاستفادة من خلال توحيد الجهود مع جمعيات العمل الأهلي في مصر.

وأشار المهندس أحمد سعيد، مسئول المتابعة الميدانية بمبادرة حياة كريمة، إلى أن الأولوية في عمليات النقل للكراتين وتخزينها كانت للصعيد نظرًا لبعد المسافة.

وأردف المهندس أحمد سعيد، مسئول المتابعة الميدانية بمبادرة حياة كريمة، أنه تم تحقيق نسبة إنجاز بلغت 49 % من عملية توزيع مليون كرتونة قبل حلول شهر رمضان مبارك.

وأردف أن التحالف الوطني لمؤسسات المجتمع المدني تمكن من توحيد قاعدة بيانات للأسر المستحقة للدعم، ويتم تسجيل من يحصل على الكرتونة لضمان عدم التكرار.

واختتم أنه تم إضافة عدد من الأسر إلى قاعدة البيانات، لكونها لم تحصل على الدعم من قبل، مشيرًا إلى أن عدد المتطوعين على الأرض وصل إلى 36 ألف شخص بعدما كانوا في البداية أقل من ألف متطوع.

زر الذهاب إلى الأعلى