توك شومحافظات

مسئول بالتموين يكشف حقيقة خفض حصص الأفراد من الخبز على بطاقة التموين

كشف محمد سعدالله وكيل وزارة التموين بمحافظة الإسكندرية حقيقة شائعة خفض حصص الأفراد من الخبز على بطاقة التموين قائلا القرار مطبق منذ أول يونيو وهدفه القضاء على بعض حيل أصحاب المخابز عند ترك المواطنين البطاقة لديهم.

وتابع خلال تصريحات لقناة OnE قائلاً: “حصة المواطن ثابتة خمسة أرغفة لكل فرد في البطاقة وبيصرف حصة يومية وتم إطلاق شائعة أن المواطن هيصرف يوم وسوف ينتظر حتى اليوم الثالث، ونفي شائعة تخفيض حصص المخابز وأكد أن حصة المواطن ثابتة خمسة أرغفة لكل فرد على بطاقة التموين.”

و تابع كل ما هنالك أن بعض المواطنين  يقومون بصرف حصة يوم أو اثنين أو ثلاثة لتخزينها بدلاً من التوجه للأفران بشكل يومي لصرف الحصة اليومية.

أكمل: مبيناً أن النظام لم يتغير والمواطن كان يسحب من رصيد نقاطه بشكل عادي لكن ما حدث هي ظاهرة ترك بعض المواطنين بطاقتهم لدى بعض  المخابز وكان صاحب المخبز ممكن يصرف بيها من غير علم المواطن.

وأوضح أن مشاغل المواطنين اليومية ومع تركهم البطاقة لدى بعض أصحاب المخابز، كان ممكن على مدار الشهر يتسرب من حصته خمسين أو 100 رغيف، لكن القرار الأخير معناه أن المواطن يكون على دراية بما سيتم صرفه وما تبقى منه”.

زر الذهاب إلى الأعلى