أخبار مصر

مدبولي: مصر على استعداد الكامل لنقل الخبرات لليبيا في مختلف مجالات التنمية

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن مصر تدعم كل الإجراءات والخطوات التي تقوم بها الحكومة الليبية لتحقيق الاستقرار للشعب الليبي، مؤكدا استعداد مصر الكامل لنقل الخبرات لليبيا في مختلف مجالات التنمية.

وأوضح مدبولي – في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تلى جلسة مباحثات موسعة عقدت بينهما اليوم الثلاثاء – أن التوقيع على اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات الصحة والكهرباء والقوى العاملة والصناعة يؤكد على العلاقات القوية بيننا.

وأضاف مدبولي أنه نقل لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة استعداد مصر الكامل لنقل كل الخبرات الكبيرة التي تم اكتسابها على مدار خمسة أو ستة سنوات الماضية في كل مجالات التنمية .

وأشار إلى أنه جرى التوافق على مجموعة من المشروعات الكبرى في مجالات الكهرباء والطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية الأساسية ، وتم التباحث في مشروعات الإسكان والنقل والمواصلات والقوى العاملة .

وأعرب عن أمله لليبيا بالنجاح ووحدة الشعب الليبي خلال المرحلة القادمة، مؤكدا حرص مصر الكامل على وحدة الأراضي الليبية، وأن يعود الشعب الليبي بالشعور بوحدة دولته والاستقرار والأمن، وبدء عجلة التنمية خلال المرحلة القادمة وستكون مصر خلال هذه الفترة حريصة كل الحرص على المساهمة بها مع الشعب الليبي .

زر الذهاب إلى الأعلى