اقتصاد

محمد البهواشي: الاقتصاد المصري يتميز بتنوع قطاعاته.. ووصلنا لبيئة صالحة لإنجاح المشروعات

قال أستاذ الاقتصاد الدكتور محمد البهواشي، إن ما نراه اليوم من لقاءات متتالية من وزيرة التجارة والصناعة بتكليفات مباشرة من رئيس الجمهورية لتذليل كافة العقبات أمام قطاع الأعمال المحلي والخارجي، ووصلنا لبيئة صالحة لإنجاح المشروعات.

وأضاف البهواشي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع علي فضائية «إكسترا نيوز» أن تشكيلة الاقتصاد العالمي تتغير اليوم ومصر تقع علي خطوات واحدة بين كل هذه التكتلات، ويعطيها ذلك ميزة نسبية لكافة الأسواق والمستهدف منها الأسواق الأفريقية.

وأوضح البهواشي، أن الحكومة المصرية عملت علي إنجاح كافة المشروعات للاستفادة من الوضع الحالي، مشيرًا إلي أن ما تقوم به الحكومة من مدن صناعية ومجمعات صناعية بتسهيلات كبيرة لتملك أو إيجار هذه الوحدات بدعم كبير لتحفيز الصادرات المصرية من خلال رصد الأعباء التصديرية للمصدرين التي كانت في السابق ترد علي معدل زمني خلال 5 سنوات والآن ترد في نفس العام.

وتابع: الهدف من كل هذه الأمور والتسهيلات إدارة عجلة الإنتاج وزيادة الصادرات وتوفير فرص العمل وهي المحرك الأساسي للمستثمر المحلي.

وأشار أستاذ الاقتصاد، إلي أن من أهم المزايا التي يمتاز بها الاقتصاد المصري أنه متنوع في قطاعاته الاقتصادية ولدينا حزمة من القطاعات ساعدت في الحفاظ علي تحقيق معدلات نمو إيجابية في ظل الأزمات التي ضربت العالم كله.

زر الذهاب إلى الأعلى