رياضة

محمد أبو جبل: هدفنا في مباراة السنغال إثبات أحقيتنا بلقب المونديال الإفريقي

أكد حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر محمد أبو جبل، أن الفريق لديه رغبة في الثأر من السنغال بعد خسارة لقب أمم إفريقيا، وذلك من خلال حسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر في مباراة اليوم.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره السنغالي اليوم الثلاثاء في إياب الدور الفاصل لنهائيات كأس العالم بعد الفوز في لقاء الذهاب بهدف نظيف يوم الجمعة الماضي بالقاهرة.

وقال أبو جبل، في المؤتمر الصحفي للمباراة: “نواجه في تصفيات كأس العالم نفس الفريق الذي واجهناه في المبارة النهائية لأمم أفريقيا وخسرنا أمامه، لكنها كانت درسا مهما لنا”. وأضاف: “كنا نرغب في أن يكون لنا رد قوي على السنغال وهو ما حدث بالفعل في مباراة الذهاب بمصر”.

وأضاف “جابسكي” قائلا: المباراة الفاصلة ستكون صعبة على الفريقين ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا لحسم الصعود لكأس العالم حتى نثبت للجميع أننا كنا الأحق بالتتويج بأمم إفريقيا”.

وقال حارس مرمى منتخب مصر: «كنا نرغب في الرد على السنغال وهو ما حدث في مباراة الذهاب وفزنا عليهم».

وأضاف «أبو جبل»: «نريد في لقاء العودة حسم الصعود لكأس العالم حتى نثبت للجميع أننا كنا الأحق بالتتويج بأمم إفريقيا».

ويواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني منافسه السنغال غدًا الثلاثاء في إياب الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم 2022.

ويرتدي منتخب مصر القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب البيضاء أمام السنغال اليوم.

وخاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مرانه أمس الإثنين في السنغال في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

ووصلت بعثة منتخب مصر إلى العاصمة السنغالية داكار، على متن طائرة خاصة، لمواجهة السنغال.

ومن المنتظر أن يجري البرتغالي كارلوس كيروش بعض التغييرات على التشكيل الذى يخوض به مباراة العودة، حيث من المنتظر أن يبدأ عمر كمال أساسيا على حساب عمر جابر للاستفادة من قدراته الدفاعية في مباراة يسعى خلالها الفراعنة للحفاظ على شباكهم، بالإضافة إلى الاستقرار على بدلاء الونش وعبد المنعم الغائبين عن لقاء الإياب للإصابة والإيقاف.

ومن المنتظر أن يشهد التشكيل الدفع بكل من، محمود علاء وياسر إبراهيم في مباراة العودة بدلا من الونش وعبد المنعم، على أن يستمر الرهان على أحمد فتوح فى الجبهة اليسرى، واستمرار مشاركة ثلاثي الوسط محمد النني وعمرو السولية وحمدي فتحي، ومفاضلة بين مرموش وتريزيجيه لمشاركة محمد صلاح ومصطفى محمد في الخط الهجومي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السنغال في لقاء العودة

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود علاء وياسر إبراهيم وأحمد فتوح وعمر كمال.

خط الوسط: محمد النني وعمرو السولية وحمدي فتحي.

خط الهجوم: عمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد.

وفاز المنتخب المصري على ضيفه السنغالي 1 – صفر، الجمعة، في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

سجل ساليو سيس لاعب المنتخب السنغالي هدف المباراة الوحيد للمنتخب المصري بالخطأ في مرمى فريقه مع حلول الدقيقة الرابعة، حيث تسلم محمد صلاح كرة عالية رائعة من عمرو السولية، داخل منطقة الجزاء وانفرد بمرمى إدوارد ميندي وسدد كرة اصطدمت بالعارضة ثم المدافع ساليو سيس لتهز شباك السنغال بالهدف الأول.

ويخوض منتخب مصر موقعة الإياب، غدا الثلاثاء بالعاصمة السنغالية داكار في السابعة مساء، حيث يكفيه التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع هز شباك أسود التيرانجا لحجز مقعده بكأس العالم، إذ يتأهل الفائز بمجموع المباراتين إلى نهائيات المونديال المقرر نهاية العام الحالي في قطر.

وستكون القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال، هى ON TIME SPORTS 1 وON TIME SPORTS 2، أون تايم سبورتس 1، وأون تايم سبورتس 2.

و‏استدعى البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب مصر مدافعي الأهلي رامي ربيعة وبيراميدز علي جبر للانضمام لقائمة الفراعنة استعداداً لمواجهة الإياب أمام السنغال بالعاصمة دكار.

وجاء استدعاء كيروش لربيعة (28 عاماً) وجبر (33 عاماً) بعد تأكد عدم لحاق المدافع محمد عبدالمنعم بلقاء العودة، إثر إصابته الجمعة خلال الشوط الأول من مباراة الذهاب بملعب القاهرة الدولي، وتعرضه لكسر في الأنف.

وأجرى عبد المنعم جراحة عاجلة وفقاً لبيان المنتخب عقب المباراة، إضافة إلى تأكد غياب محمود حمدي «الونش» للإيقاف، عقب حصوله على بطاقة صفراء في مباراة الذهاب التي انتهت لصالح المنتخب المصري بهدف نظيف.

وتبحث مصر، بقيادة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، عن التأهل مرة رابعة في تاريخها إلى كأس العالم بعد 1934 و1990 و2018.

زر الذهاب إلى الأعلى