محافظات

محافظ جنوب سيناء: مصر استطاعت تنظيم حدث دولي في ظل جائحة كورونا

أشاد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، بمنتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ، مؤكدًا أنه حقق نجاحًا منقطع النظير، حيث ينظر جميع المشاركين بالمنتدى من الدول الأجنبية نظرة إعجاب شديدة لمصر لأنها استطاعت تنظيم حدث دولي في ظل جائحة كورونا.

وقال فودة، خلال لقائه مساء اليوم مع برنامج “الحياة اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل والإعلامي محمد مصطفى شردي على قناة “الحياة” ضمن تغطية خاصة للمنتدى في شرم الشيخ، إن سياحة المؤتمرات في غاية الأهمية و”أحسن أنواع السياحات هي سياحة المؤتمرات” وهذا ما نحرص عليه، حيث تم تطوير قاعات المؤتمرات لتتسع لأكثر من 7 آلاف شخص”.

وكشف أنه سيكون هناك شركة تتولى نظافة المدينة، خاصةً وأن مدينة شرم الشيخ ستستقبل مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم “COP 27″، ومن الضروري أن تكون مدينة خضراء بالكامل ولا يوجد بها أي انبعاثات كربونية، حيث سيتم العرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي تحويل شارع السلام بالمدينة إلى ممشى سياحي أخضر يكون به مسطحات خضراء.

ولفت محافظ جنوب سيناء إلى أن الأجهزة التنفيذية في المحافظة تعمل بروح الفريق وحين يكون هناك مؤتمر أو حدث دولي يتم رفع حالة الطوارئ ، مشيرًا إلى أن لهذا السبب لا يوجد أي مشكلة في المدينة مطلقًا وإن حدثت يتم حلها فورا.

زر الذهاب إلى الأعلى