محافظات

محافظ الإسكندرية: 10 حملات يوميًا على الأسواق

قال محافظ الإسكندرية اللواء محمد شريف، إن هناك بعض التجار استغلوا الحرب الروسية الأوكرانية ورفع أسعار السلع بنسب تتراوح ما بين 5 % إلى 15%.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك بعض التجار قاموا برفع الأسعار وتتابع الجهات الرقابية كافة الأمور.

واستطرد المحافظ أن السلع التموينية المدعمة من الدولة متوفرة تماما في جميع المحال التموينية بأسعارها الطبيعية ويوجد مخزون في الإسكندرية يكفي لمدة 4 أشهر وأكثر، مطالبا من الجميع بعدم تخزين السلع فهي متوافرة في جميع الأسواق.

وكشف اللواء محمد شريف، أن التجار قاموا برفع الأسعار في الإسكندرية مثل الأرز، موضحا أن هناك موجة ارتفاع الأسعار موجودة على مستوى العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد أنه تم غلق العديد من المحال التجارية والمخابز جراء رفع الأسعار، وتم عقد جلسات عدة مع التجار وأصحاب المخابز لتحقيق الاستقرار في أسعار السلع، موضحا أنه تم تنفيذ مبادرة تحت اسم «كلنا مع البلد»، وتم جعل وزن الرغيف 50 جراما مقابل 75 قرشا ضمن المبادرة.

وذكر اللواء محمد شريف أنه يتم تنفيذ 10 حملات يوميا لمتابعة أسعار السلع والتفتيش على الأسواق بأحياء الإسكندرية.

وقال محافظ الإسكندرية، إنه سيتم إطلاق معارض أهلا رمضان في الإسكندرية 15 مارس الجاري كما سيتم إنشاء شوادر في نطاق محافظة الإسكندرية لتوفير السلع للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى