محافظات

محافظ الإسكندرية: فتح الشواطئ سيكون له مردود إيجابي في إنعاش الحركة الاقتصادية

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف أن قرار فتح الشواطئ سيكون له مردود إيجابي كبير، على مستأجري الشواطئ والعاملين بها والذين تأثروا بغلقها خلال الفترة الماضية، مما سينعش الحركة الاقتصادية بالشواطئ.

وقال إن المحافظة وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، استعدت بشكل كبير لاستقبال المواطنين بالشواطئ، حيث أن الإسكندرية بها ٦٦ شاطئا متنوعا منهم شاطئ بالمجان وأنه تم وعد مواطني الإسكندرية بتخصيصه لهم، بالإضافة إلى سبع شواطئ عامة يتم دفع رسوم رمزية بسيطة بها.

وأوضح الشريف أن نسبة الإشغال بالشواطئ حالياً 50% من الطاقة الاستيعابية، وأنه يمكن زياد هذه النسبة في حال الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية.

وجاء ذلك خلال تفقد محافظ الإسكندرية، عددا من الشواطئ لمتابعة إعادة فتحها واستقبال المواطنين بها، ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، بحضور جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية وجميع الجهات المعنية.

وهنأ الشريف، شعب الإسكندرية على إعادة فتح الشواطئ بعد غلقها لمدة عام ونصف وفقاً لقرارات مجلس الوزراء، وتفقد المحافظ شاطئ المندرة المجاني الذي وعد بتخصيصه مجاناً بالكامل للمواطنين ، واستفسر منهم عن الخدمة المقدمة ، مؤكدا أن دخول الشاطئ مجاناً بالكامل من خلال البطاقة الشخصية، وأنه تم اتخاذ جميع التجهيزات والإجراءات الاحترازية بالشاطئ خلال الفترة الماضية.

وقال المحافظ إن شاطئ المندرة المجاني تجربة فريدة من نوعها، مؤكدا على استعداد المحافظة مستقبلا ،لتعميمها على عدد من الشواطئ العامة الأخرى التي تشرف عليها المحافظة، شريطة التزام المواطنين بكافة الإرشادات والتعليمات التي وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

وناشد الشريف مرتادي الشواطئ بضرورة الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية ،والتعليمات التي أصدرتها المحافظة والنشرات التوعوية المتواجدة بالشواطئ ، كما وجههم بالإبلاغ الفوري في حال وجود أي مخالفات تقع بالشواطئ للتعامل الفوري معها.

زر الذهاب إلى الأعلى