محافظات

محافظ أسوان: إجراءات مشددة لمنع السباحة في النيل

ناشد أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الجمعة، المواطنين بضرورة الالتزام بعدم السباحة في مياه نهر النيل للحفاظ على سلامتهم من التعرض لأي أضرار.

وأوضح المحافظ، في بيان، أنه ستتم مخاطبة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي؛ لزيادة عدد حمامات السباحة بمختلف مدن ومراكز أسوان نظرًا لطبيعة الطقس الحار ولإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة رياضة السباحة بها، وهو ما يتوازى مع تكليف مديرية الشباب والرياضة بمواصلة فتح حمامات السباحة أمام الجمهور وتسهيل إجراءات ممارسة هذه الرياضة للجميع وخاصة أنها آمنة ويوجد بها الكوادر المدربة لتدريب وتوجيه الممارسين لها.

وأشار أشرف عطية إلى أنه يتم التنسيق بشكل مستمر مع مديرية أمن أسوان بمرور دوريات متحركة من المسطحات المائية على مدار اليوم لمنع أي شخص من السباحة داخل مجرى نهر النيل لحمايته من التعرض للغرق.

وقال إنه من أبرز الأماكن التي تشهد حالات للغرق والتي تحتاج لمنع السباحة بها منطقة كوبري مفيض السد العالي، وجزيرة بربر بالبر الغربي، والمنطقة الواقعة أمام مستشفى مطاوع بالكرور، وأيضًا المنطقة الواقعة أمام مزلقان الأعقاب بحري، بجانب المنطقة المواجهة لكوبري أسوان الملجم، وكذلك منطقتي فارس والبيارة وحي السبعين والعتمور بكوم أمبو، وأسفل كوبري كلابشة، بالإضافة إلى منطقة الحصايا بالرمادي بإدفو.

زر الذهاب إلى الأعلى