توك شو

متحدث «البترول»: توصيل الغاز الطبيعي إلى 7 ملايين وحدة سكنية خلال 3 سنوات

قال المتحدث باسم وزارة البترول حمدي عبدالعزيز، إن الوزارة تعمل على توصيل الغاز الطبيعي إلى قرى مبادرة حياة كريمة، موضحا أن المرحلة الأولى تتضمن توصيل الغاز إلى 1400 قرية خلال ثلاث سنوات مقبلة بواقع أربعة ملايين منزل.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إلى أنه يتم توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون منزل سنويا، مضيفا أنه خلال ثلاث سنوات سيتم إضافة 7 ملايين وحدة سكنية، وهو معدل قياسي.

ولفت إلى أن توصيل الغاز يتم بتسهيلات مالية دون دفع أي مقدم مالي وبالتقسيط على 6 سنوات دون فوائد بمبلغ 30 جنيها شهريا، مؤكدا أن المبادرة حفزت المواطنين للإقبال على التقدم للغاز.

وفيما يتعلق بأسطوانات الغاز، أكد أن وزارة البترول نجحت على التغلب على إشكالية طوابير أنابيب الغاز التي كانت تحدث خلال موسم الشتاء سابقا.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باستفادة المواطنين من ثروة مصر الطبيعية من الغاز الطبيعي، من خلال عدة مبادرات أبرزها تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز، موضحا أن هناك خطة عمل لتموين السيارات بالغاز الطبيعي يتم تنفيذها  بإنشاء 500 محطة تموين غاز طبيعي على مستوى الجمهورية.

وتابع أن الوزارة تسعى لزيادة عدد محطات الغاز إلى 1000 خلال الربع الأول من العام المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى