تعليم وجامعات

مبادرة «PhAI» الطلابية بـ«صيدلة القاهرة» تنظم فعالية في التسويق الرقمي بهدف ربط الطلاب بسوق العمل

تنظم مبادرة «PhAI» الطلابية ومقرها كلية الصيدلة جامعة القاهرة، غدًا الجمعة الموافق 5 أغسطس فعالية جديدة في فندق سفير بالدقي، مسابقة في التسويق الرقمي برعاية مؤسسة إخناتون «AKHNATON»، وذلك بحضور شركات وعملاء حقيقيين ومتخصصين في التسويق الرقمي.

ومن المنتظر أن تتنافس المنظمات الطلابية لتقديم أفضل حملة تسويق رقمية للعملاء، وأفضل حملة تسويق رقمي يتم منحها دورة تسويق رقمي أو تدريب تسويق رقمي. وبالإضافة إلى إخناتون تقف عدة جهات وشركات أخرى كراعية لفعاليات المبادرة في عام 2022، مثل «eve cosmetics»، و«ROSSMX»، و«Elegant Care Medical Group»، و«BIONIME».

وتقول الطالبة علياء عمرو، وهي واحدة من فريق المنظمين للفعاليات التي تقيمها مبادرة «PhAI» الطلابية، إن فعالية الجمعة تقام في يوم واحد وتنقسم إلى 3 أجزاء، الجزء الأول منها جلسة تسويق إليكتروني من قبل الراعي الرسمي إخناتون (حوالي 45-60 دقيقة)، ويتضمن مناقشة أساسيات إنشاء حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفة أن الهدف من الجلسة هو تزويد الجمهور بالمعلومات الأساسية حول التسويق الرقمي، حتى يتمكنوا من فهم كيف يتم تقييم أفكار حملات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنظمات الطلابية والاستمتاع بها لاحقًا في آخر اليوم.

وتضيف أن الجزء الثاني، يتضمن تعريف الشركات المشاركة بالمنظمات الطلابية، وهو عبارة مقابلة مدتها 10 دقائق مع ممثل عن كل منظمة طلابية، بحيث يمكن لكل منها إظهار رؤيتها ورسالتها وأحداثها الرئيسية، مؤكدة أنه في الجزء الثالث من الفعالية سيتم منح المنظمات الطلابية منتجًا جديدًا أو مجموعة منتجات من الراعي الرئيسي “إخناتون”، وأنه سيُطلب منهم تصميم حملة وسائط اجتماعية على قناة أو أكثر من قنوات التواصل الاجتماعي، حيث يجب تقديم أفكار حملتهم في شكل عرض تقديمي من 10 : 15 دقيقة، بالإضافة إلى مناقشة لمدة 5 دقائق مع لجنة التحكيم.

وأوضحت أن لجنة التحكيم تتضمن ممثل واحد أو أكثر من فريق التسويق الرقمي لشركة «EVA COSMETICS» المتخصصة في التسويق الرقمي، وأن كل فريق سيتألف من 5 أعضاء، وسيحصل الفريق الفائز على تدريب في مجال التسويق الرقمي في شركة «AKHNATON»، كما يمكن أيضًا منح الحاضرين الآخرين فرصة للانضمام إلى أي برامج أخرى تنظمها  شركة «AKHNATON».

جدير بالذكر أن مبادرة «PhAI» الطلابية أسسها عدد من طلاب كلية الصيدلة جامعة القاهرة منذ ٢٠٠٨، ومنذ إنشاءها رفعت شعار «تجرأ لتستثمر»، في الشباب الذين هم أعمدة المجتمع ومستقبل البلد.

ومبادرة «PhAI» الطلابية، كانت أول منظمة تجارية استثمارية غير ربحية يديرها الطلاب، لتجعل المعرفة بإدارة الأعمال تعليما تكميليا للطلاب، ويمكن الوصول إليه على أرض الجامعة، وذلك من خلال البرامج المختلفة التي تقدمها «PhAI»، حيث يستعد الطلاب للمنافسة القوية بسوق العمل، وهذا ما يتم الحفاظ عليه من خلال خلق بيئة عمل مناسبة لهم، وتزويدهم بفرص حصرية للتعلم، وممارسة إدارة الأعمال مع الحفاظ على درجة عالية من أخلاقيات العمل، لذلك فإن خريجي «PhAI»، أصبحوا أكثر تميزا و تطورا طبقا لحاجات سوق العمل.

كما تستهدف «PhAI»، أن تتواجد كمنظمة مصرية رائدة مرتكزة على تعليم الشباب للشباب، وتعمل لسد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية، وضرورات سوق العمل، من خلال الاستثمار في قدرات الشباب وإعدادهم ليكونوا الموارد الطبيعية التي يعتمد عليها تطور المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى