أخبار مصر

مايا مرسي تناقش سبل التعاون بين مصر وهيئة الأمم المتحدة للمرأة

ناقشت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، ورئيسة وفد مصر، أمس السبت، مع الدكتورة سيما بحوث وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، سبل تعزيز التعاون بين مصر والهيئة، وذلك على هامش فعاليات الدورة ٦٦ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة (CSW66) .

ورحبت الدكتورة سيما بحوث بالدكتورة مايا مرسي، قائلة إن مصر تعد من الدول الهامة في المنطقة العربية.

وأشادت بالجهود المصرية القوية لتمكين المرأة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ووصفت تلك الجهود بغير المسبوقة.

وأكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، تعزيز التعاون والشراكة مع مصر على كافة المستويات بما يتناسب مع الأولويات الوطنية.

وثمنت الدكتورة مايا مرسي التعاون والشراكة المثمرة بين المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، طوال السنوات الماضية في العمل على العديد من الملفات الهامة والحيوية، التي تهدف إلى تمكين المرأة في العديد من المجالات، والعديد من الأنشطة والمشروعات التي نفذها المجلس خلال الفترة الماضية  .

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن أساس تقدم ملف المرأة فى مصر هو الإرادة السياسية القوية المؤمنة بأهمية تمكين المرأة وحمايتها.

وأشارت رئيسة المجلس إلى استضافة مصر للمؤتمر السابع والعشرين،  للدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية المعروف بـ(27 COP)  وذلك نهاية العام الجارى.

زر الذهاب إلى الأعلى