منوعات

لوريال باريس تستعرض جهودها في نشر الوعي حول ظاهرة التحرش من خلال برنامج StandUp

على هامش مشاركتها في القمة الثانية لمبادرة “إحنا”
وتضامنا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة
* نهلة مختار: نركز على دعم المرأة.. وأطلقنا برنامج “StandUp” للتدريب على مواجهة التحرش من خلال خمس وسائل أمنه
كتب: عبد الناصر منصور
شاركت لوريال في القمة الثانية لمبادرة “إحنا” بعنوان “علاقة أدوارنا في المجتمع بالتحرش الجنسي” لنشر الوعي عن ظاهرة التحرش الجنسي من خلال برامج وفعاليات تعليمية، وتعقد القمة على مدار يومي 10 و11 ديسمبر الجاري في المركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. وخلال القمة، استعرضت لوريال باريس برنامجها العالمي StandUp الذي تم اطلاقه العام الماضي بالتعاون مع منظمة Hollaback الأهلية لمواجهة ظاهرة التحرش في الأماكن العامة، وتغيير الثقافة السائدة حول طرق وأساليب مكافحة التحرش وحماية السيدات.

تأتى رعاية لوريال مصر لقمة مبادرة “إحنا” في إطار مسئوليتها المجتمعية والتزامها بدعم ومساندة المرأة في المجتمعات التي تعمل بها وتضامناً مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، حيث يهدف برنامج Standup الى مواجهة ظاهرة التحرش في الأماكن العامة، وذلك من خلال مجموعة من التدريبات المتاحة اونلاين على موقع ستاند اب للتدخل بكل أمان عند التعرض للتحرش في الأماكن العامة أو مشاهدته بوسائل فعاله وبسيطة والمسماة بــــ 5Ds.

وخلال قمة “إحنا” شاركت نهلة مختار، مدير عام العلاقات الخارجية والتنمية المستدامة بشركة لوريال مصر في حلقة نقاشية بعنوان ” تسليط الضوء على المبادرات التي تسعي لجعل مصر أكثر أماناً” وصرحت إن دعم االمرأة أحد اهم ركائز لوريال باريس، منذ إطلاق حملة “لأنك تستحقيه” من 50 عاما. يعد التحرش هو احد التحديات التى تواجه المرأة لتحقيق احلامها، وعائق امام شعورها بالتقدير. من خلال برنامج ستاند اب نسلط الضوء على الظاهرة والتشجيع على ردع المتحرشين ومساندة الضحايا من خلال التدخل الامن والفعال.”

وأضافت مختار ” يتضمن التدريب خمس خطوات، وهي، الالهاء، والتفويض، والتوثيق، والتوجيه، والتأخر، مشيرة إلى أن البرنامج حقق نتائج إيجابية حيث بلغ عدد المتدربين في مصر 4000 شخصاً من النساء والرجال، ومن خلال تعاونا مع مؤسسة “مطمن” في مصر هدفنا نوصل لأكبر شريحة ممكنه من الشباب للحصول على التدريب.”

يعد مؤتمر “إحنا” هو المؤتمر الأول من نوعه لمكافحة التحرش الجنسي في مصر، حيث عُقدت النسخة الأولى العام الماضي 2020 بحضور 700 شخص “أونلاين” على مدار يومين من 20 دولة حول العالم. وحقق المؤتمر نجاحاً كبيراً انعكس على النسخة الثانية من المؤتمر التي عُقدت هذا العام في الجامعة الأمريكية بحضور فعلى وافتراضي لأكثر من 2,000 شخص.

وصرحت دانيا يونس، مؤسسة مبادرة “إحنا” “الهدف الرئيسي لمؤتمر قمة إحنا هو تقديم منصة شاملة للخبراء في هذا المجال لمناقشة وباء التحرش ودعم جميع المبادرات والمؤسسات من خلال مشاركتهم بخبرتهم المختلفة وخدامتهم للناجين من الاعتداء والتحرش الجنسي. عنوان هذه الدورة هو “علاقة أدوارنا في المجتمع بالتحرش الجنسي”، حيث سيتم مناقشة الكثير من المواضيع لتسليط الضوء على السبب وراء قبول التحرش كشيء طبيعي في المجتمع، وتأثير الإعلام على ازمة التحرش بالسلب او الإيجاب، وكيفية وضع حدود وخلق محيط أمن في المدارس والجامعات واماكن العمل وكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لخلق الوعي وغيرهم من المواضيع التعليمية والمهمة لمعالجة”.

زر الذهاب إلى الأعلى