لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»

المقاومة الفلسطينية.. نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» اليوم السبت، مقطع فيديو يوثّق استهداف مقاتليها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة في محور نتساريم بمدينة غزة.

فيديو القسام

ويظهر في الفيديو تجهيز مقاتلي القسام لعدد من الصواريخ التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ولم تنفجر، وكتب مقاتلوا القسام على ورقة تواجدت في معظم مناطق الإطلاق «هذه بضاعتكم ردت إليكم»، وتنتقل كاميرا القسام في أماكن متعدد لتوثق إطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم.

كما أظهرت عدسة القسام التعاون مع ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لـلجان المقاومة الشعبية، خلال استهداف بعض الأماكن التي تتمركز بها قوات الاحتلال في محور نتساريم.

إصابات جيش الاحتلال

وفي وقت سابق من اليوم كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 4086 جنديا منذ بدء العدوان على غزة، بعد تأكيده إصابة 20 عسكريًّا خلال الـ24 ساعة الماضي.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 6 يوليو 2024، الذي يوافق اليوم ال274 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 38098 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 87707 مصابين.

مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

– عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

– وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

– المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

آخر التطورات في اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

وكشفت الإدارة الأمريكية في وقت سابق عن تعديل المقترح الذي قدّم لحماس بحيث يتم التعامل معه بإيجابية.

وفي المقابل أكدت حماس استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية. وأعلن الموساد الإسرائيلي في وقت سابق تلقيه رد حماس الإيجابي على المقترح الأخير الذي تم تقديمه.

اقرأ أيضاًاستشهاد ميثم مصطفى العطار القيادي بحزب الله

لقاءات مصرية مكثفة خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة بغزة

بتوجيه الشكر للرئيس السيسي.. تفاصيل البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية السودانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى