توك شورياضة

لاعبة المصارعة إسراء جودة تكشف قصة نجاحها في التأهل لدورة ألعاب البحر المتوسط

قالت لاعبة المصارعة إسراء جودة ابنة سيناء التي تأهلت إلى دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر إقامتها بمدينة وهران الجزائرية، إنها مارست أكثر من لعبة في مستهل حياتها الرياضية، ويعمل والدها مدربا في لعبة كرة القدم، وطلب منها أن تجرب المصارعة: “كانت لعبة جديدة آنذاك، ولم يكن الإقبال كبيرا عليها، فأحببت أن أجرب لعبة مميزة وجديدة، وحققت إنجازات فيها”.

وأضافت في تصريحات لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: “شاركت في بطولة الجمهورية وحصلت على الميدالية الفضية، وعموما فقد شاركت في 5 بطولات جمهورية فزت فيها بـ4 ميداليات، منها 3 برونزيات”.

وتابعت: “خضعت للتجارب لاختيار اللاعبات اللاتي سيمثلن المنتخب الوطني في بطولة البحر المتوسط، ووقع الاختيار عليّ”، موضحةً أنها تغلبت على عائق بُعد المسافة إذ إنها تنحدر من سيناء وكثفت تمريناتها وشاهدت مباريات دولية كبرى وتعلمت بعض الحركات.

وأكدت: “المشكلة إن مفيش بنات في سيناء بيمارسوا اللعبة، وبالتالي في مشكلة في الاحتكاك، وبتمرن مع إخواتي وهم لاعبو مصارعة”.

لفتت، إلى أن أكبر أشقائها وأول من مارس لعبة المصارع بينهم وشجعتهم على ممارستها، وأصبحت تتمرن معهم، مشيرةً إلى أنها تحرص على تحقيق التوازن بين الرياضة والمذاكرة وبخاصة أنها تدرس في الثانوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى