رياضة

لأول مرة في تاريخ «الفراعنة».. مصر على أعتاب إنجاز مونديالي جديد | فيديو

يبحث منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش عن إنجاز تاريخي لأول مرة في تاريخ «الفراعنة»، بالتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد التأهل لنسخة 2018 التي أقيمت في روسيا، وكانت هذه هي المرة الثالثة بعد نسختي 1934 و1990.

وحافظ منتخب مصر على سجله خاليا من الهزائم في الدور الماضي (دور المجموعات) بتصفيات المونديال، حيث حقق 4 انتصارات وتعادل في مباراتين ليتصدر مجموعته بفارق 7  نقاط أمام المنتخب الجابوني.

كما سجل منتخب مصر 10 أهداف واهتزت شباكه 4 مرات فقط في المباريات الستة، كما فاز الفريق ذهابا على السنغال في الدور النهائي بالتصفيات يوم الجمعة الماضي.

مشوار منتخب مصر فى تصفيات كأس العالم

تأهل المنتخب المصرى عن مجموعته بعد تصدر ترتيبها برصيد 14 نقطة، وتنافس المنتخب المصرى فى مجموعة تضم معه منتخبات ليبيا والجابون وأنجولا.

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على ليبيا ذهابًا إيابًا، والفوز على الجابون في القاهرة والتعادل خارج ملعبه، كذلك الفوز على أنجولا بالقاهرة والتعادل في لواندا.

ولم يتعرض المنتخب المصري لأي خسارة خلال مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 في 6 مباريات خاضها بالمجموعة كما تفوق فى جولة الذهاب أمام السنغال بهدف دون رد.

​وفاز المنتخب المصري على ضيفه السنغالي 1 – صفر، الجمعة، في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى