منوعات

لأول مرة سامسونج تستضيف منتدى 6G لاستكشاف تقنيات الاتصالات من الجيل التالي

تحت شعار “تقنية الاتصال الجديدة للجميع”

الشركة تدعو الأكاديميين وخبراء صناعة الاتصالات لحضور الحدث في مايو القادم

كتب: عبد الناصر منصور 

أعلنت شركة “سامسونج اليكترونيكس” اليوم عن خطتها لاستضافة منتدى 6G لأول مرة ، والذي من المقرر عقده في 13 مايو ، 2022 حيث بدأ التسجيل لحضور الحدث منذ أيام قليلة . تحت شعار “تقنية الاتصال الجديدة للجميع”، ومن المقرر أن يجمع منتدى سامسونج 6G خبراء عالميين في المجال الأكاديمي والمجال الصناعي في مجال تقنيات الاتصالات من الجيل التالي، للتحدث عن مستقبل التقنيات الذي سيحدث تغييرات كبيرة في جميع المجالات بحلول عام 2030.

سيتم تقسيم المنتدى إلى جلستين وبثه مباشرة عبر الإنترنت عبر قناة سامسونج على يوتيوب Samsung’s YouTube channel ، حيث تتألف كل جلسة من محادثات من قبل الخبراء المشاركين، تليها حلقة نقاشية. يستطيع كل شخص حضور فعاليات الحدث من خلال زيارة موقع (https://Samsung6gForum.com) للتسجيل عبر الإنترنت حتى 13 مايو، حيث سيتم إرسال إشعارات على البريد الإلكتروني عن جدول الفعاليات، ويسمح أيضاَ لكل من سجل بياناته بترك أسئلة على الموقع قبل كل جلسة.

قال سيباستيان سيونج، رئيس قسم أبحاث سامسونج: “نحن متحمسون لاستضافة المنتدى الأول المخصص لمشاركة المعرفة والرؤى حول تقنية 6G ، سيعمل منتدى سامسونج 6G الجديد على تعزيز مكانتنا في هذا المجال، حيث نتطلع من خلاله إلى مناقشة الموضوعات الرئيسية ذات الصلة مع الخبراء والمتخصصين وكل شخص مهتم بتكنولوجيا الاتصالات من الجيل التالي، بالإضافة إلى منتدى سامسونج للذكاء الاصطناعي ومنتدى سامسونج لتكنولوجيا الأمن الذي تعقده كل عام تحت اسم Samsung Tech Forum”.

من الجدير بالذكر أن مركز سامسونج للأبحاث، بصفته مركز البحث والتطوير المتقدم لشركة سامسونج للإلكترونيات، يقود عملية تطوير التقنيات المستقبلية لقسم DX (Device eXperience)التابع للشركة.

جدول فعاليات منتدى سامسونج 6G

الجلسة الصباحية – 6G Air Interface (2:00 -5:10 صباحاً بتوقيت القاهرة)

ستبدأ الجلسة الصباحية بكلمات افتتاحية يلقيها سيباستيان سوينغ، رئيس قسم أبحاث سامسونج، يليها محادثات من قبل الخبراء المتخصصين، تحت شعار “6G Air Interface” ،يلقيها كلاً من جيفري أندروز، الأستاذ بجامعة تكساس في أوستن، تشارلي زانج، نائب الرئيس الأول لسامسونج للأبحاث بالولايات المتحدة الأمريكية، تاكيهيرو ناكامورا، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمختبرات 6G بشركة NTT DOCOMO ؛ وجون سمي ، نائب الرئيس الأول للهندسة في شركة .Qualcomm Technologies سيتم بعدها عقد حلقة نقاشية بقيادة جوهو لي ، من قبل سامسونج للأبحاث.

الجلسة المسائية – Intelligent Network for 6G (6:10 – 9:20 صباحاً بتوقيت القاهرة)

تقام الجلسة الثانية، تحت شعار “Intelligent Network for 6G”، بحضور طارق طالب، الأستاذ في جامعة أولو، فنلندا، سانجي مانج، الحاصل على الماجستير في أعمال الشبكات، والذي يعمل بشركة سامسونج للإلكترونيات، بيونغيو شيم، الأستاذ بجامعة سيول الوطنية؛ وشي جين، الأستاذ بجامعة ساوث إيست للتحدث عن Intelligent Network for 6G. يتبع هذه الجلسة النقاشية الجذابة حلقة نقاش بقيادة سونغيون تشوي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة بسامسونج للأبحاث.

لمزيد من المعلومات حول “Samsung Tech Forum”، يرجى زيارة موقع Samsung Research على الإنترنت من خلال الرابط التالي https://research.samsung.com/events.

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: https://news.samsung.com/mena

زر الذهاب إلى الأعلى