كوندى أفضل لاعب بمباراة فرنسا ضد بلجيكا فى يورو 2024


اختارت اللجنة الفنية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” النجم جول أوليفييه كوندي أفضل لاعب في مباراة فرنسا ضد بلجيكا التي انتهت بنتيجة 1-0، لصالح الديوك، مساء اليوم الإثنين، على ملعب “مركور شبيل أرينا”، ضمن منافسات ثمن نهائي يورو 2024، المقامة حالياً في ألمانيا وتستمر حتي 14 يوليو الجاري.


فرنسا ضد بلجيكا


أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب يان فيرتونخين هدف في مرماه بالدقيقة 85 من عمر اللقاء ليحسم منتخب الديوك نتيجة القمة لصالحهم والتأهل الى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.


جول كوندي


وحجز منتخب فرنسا مكانًا في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية في انتظار الفائز من مباراة البرتغال ضد سلوفينيا التي تقام اليوم الإثنين أيضًا.


ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب فرنسا القادمة ضد الفائز من البرتغال ضد سلوفينيا يوم الجمعة القادم على ملعب “فولكسبارك” ضمن منافسات اليوم الأول من دور ربع النهائي.


وتأهل منتخب فرنسا إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد أداء متذبذب في دور المجموعات من المسابقة القارية، حيث أنهي الديوك هذا الدور في بطولة كأس الأمم الأوروبية وصيفاً للمجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط خلفا لمنتخب النمسا المتصدر.


وخاض منتخب فرنسا موقعة بلجيكا بقائمة كاملة مدججة بالنجوم، على رأسهم ثلاثي ريال مدريد كيليان مبابي وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا، ونجم خط وسط النصر المتألق نجولو كانتي، وأنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.


فيما انتزع منتخب بلجيكا بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ 17، كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.


وتسلح منتخب بلجيكا ضد فرنسا بمجموعة من اللاعبين البارزين يتصدرهم القائد كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، وروميلو لوكاكو مهاجم روما الإيطالي، ودوكو دبابة مان سيتي.


ويتفوق منتخب بلجيكا على فرنسا في تاريخ مواجهات المنتخبين بجميع البطولات، حيث التقيا في 76 مباراة، فازت بلجيكا فى 30، بينما تفوقت فرنسا فى 27، وحسم التعادل 19 مباراة.


وسجل نجوم منتخب فرنسا 132 هدفا في شباك منتخب بلجيكا، بينما أحرز لاعبو منتخب بلجيكا 162 هدفا في مرمى الديوك.


وجاء تشكيل منتخب فرنسا ضد بلجيكا كالتالي:


حراسة المرمى: ماينان


خط الدفاع:  كوندي، أوباميكانو، ساليبا، تي هيرنانديز


خط الوسط: تشواميني، كانتي، رابيوت


خط الهجوم: ماركوس تورام، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي


بينما جاء تشكيل منتخب بلجيكا ضد فرنسا كالتالي:


حراسة المرمى: كاستيل


خط الدفاع: كاستاني، ووت فايس، فيرتونخن، آرثر ثيت


خط الوسط: أوبيندا، أونانا، دوكو


خط الهجوم:  دي بروين، روميلو لوكاكو، كاراسكو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى