منوعات

“كايرو فستيفال سيتي” توقع بروتوكول تعاون مع “مؤسسة مصر الخير” لتطوير إحدى قرى صعيد مصر

• جمعة: التعاون بين مجموعة الفطيم العقارية ومؤسسة مصر الخير يدعم جهود الدولة في القضاء على الفقر وتوفير حياة كريمة لقاطني المناطق الأكثر احتياجاً
• عز الدين: استراتيجية مجموعة الفطيم العقارية فيما يخص المسؤولية المجتمعية تهدف لتنمية المجتمع وازدهاره والنهوض باقتصاده نحو غدٍ أفضل … المبادرة تخدم أكثر من 19 ألف مواطناً
• عبد الرحمن: مجموعة الفطيم العقارية هي الشريك الأمثل في مبادرة تطوير قرية منشاة الدهب القبلية لخبرتها الطويلة في مجال التطوير العقاري
كتب: عبد الناصر منصور
قامت كايرو فستيفال سيتي – التابعة لمجموعة الفطيم العقارية – بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير. يأتي هذا التعاون في إطار حرص مجموعة الفطيم العقارية على تقديم الدعم لتنمية وتمكين القرى الأكثر احتياجًا في صعيد مصر. وقد شهد التوقيع فضيلة الدكتور علي جمعه رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ، وقام بتوقيع بروتوكول التعاون كل من المهندس أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية و محمد عبد الرحمن، المدير التنفيذي لمؤسسة مصر.

تستهدف هذة المبادرة خلال عام واحد في تطوير قرية منشاة الدهب القبلية في محافظة المنيا بصعيد مصر من خلال عدة أنشطة من بينها: تنمية وتطوير مدرسة منشأة الدهب القبلية الإعدادية، وتطوير مدرسة تعليم مجتمعي، تسقيف ورفع كفاءة 24 منزلاً، توصيل 15 وصلة مياه شرب منزلية، بالإضافة إلى تنفيذ قافلة بيطرية.

وفي ذلك الصدد ، أشاد فضيلة الدكتور علي جمعه رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير بالمبادرة قائلاً: “تعكس مبادرة تطوير قرية منشاة الدهب القبلية، النموذج الرائد الذي تقدمه مؤسسة مصر الخير في التعاون بين اضلاع المثلث الذهبي المتمثلة في منظمات المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص. وجاءت المبادرة توافقاً مع رؤية مصر 2030 وتكاملاً مع الرؤية العالمية للقضاء على الفقر وتوفير حياة كريمة لقاطني المناطق الأكثر احتياجاً، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة. ونتوجه بخالص الشكر لمجموعة الفطيم العقارية على تعاونهم مع مؤسسة مصر الخير في تلك المبادرة الإنسانية الطموحة وندعو كافة أطراف المجتمع إلى المشاركة في العمل المجتمعي.”

وخلال فعاليات التوقيع، صرح المهندس أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية قائلاً: “تحرص مجموعة الفطيم العقارية على دورها المجتمعي في جميع المجالات مثل التعليم، والصحة وغيرها، و تركز هذه المبادرة علي تطوير وتمكين القرى الأكثر احتياجًا في ربوع مصر. وتأتي مبادرة تطوير قرية منشاة الدهب القبلية في محافظة المنيا والتي يصل عدد سكانها إلى حوالي 19 ألف مواطنا، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، بمثابة خطوة أخرى للمجموعة في سبيل تحقيق مسؤوليتها تجاه دعم المواطنين الأكثر احتياجا، حيث يمثل الشعب المصري حجر الزاوية لتنمية المجتمع وازدهاره والنهوض باقتصاده نحو غد أفضل.”

ومن جانبه، صرح محمد عبد الرحمن، المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير: “يسعدنا التعاون مع مجموعة الفطيم العقارية في مبادرة تطوير قرية منشاة الدهب القبلية بمحافظة المنيا والتي تهدف إلى تطوير العديد من المنشئات والمنازل. ومن جانبنا، نرى أن مجموعة الفطيم العقارية هي الشريك الأمثل في هذه المبادرة لخبرتها الطويلة في مجال التطوير العقاري. وتهدف استراتيجية المؤسسة إلى خدمة وتطوير و دعم المجتمع المصري من أجل توفير الحياة الكريمة في جميع ربوع مصر وذلك من خلال التركيز على مجالات الصحة والتعليم والبحث العلمي والابتكار والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة الاجتماعية الأخرى والتنمية المتكاملة”

ومن الجدير بالذكر أن هذه ليست المبادرة الأولى التي نتعاون فيها مع المجموعة التي سبق التعاون معها في حملات مختلفة استهدفت توفير الإمداد الغذائي اللازم لأكثر القرى والنجوع المصرية احتياجًا.

زر الذهاب إلى الأعلى