رياضة

كأس العالم 2022.. ميسي يضاعف أحزان بيليه في ليلة جنونية

واصل ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، كتابة التاريخ في بطولة كأس العالم، بعدما قاد “التانجو” لإقصاء هولندا من ربع النهائس.

 

ونجح المنتخب الأرجنتيني في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعدما انتصر على هولندا بركلات الترجيح 4-3، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من خروج المنتخب البرازيلي على يد كرواتيا في سيناريو مشابه، حيث تعادل المنتخبان (1-1)، قبل أن يفوز الفريق الأوروبي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

 

ميسي يحقق 4 أرقام تاريخية في كأس العالم 2022

ميسي (35 عاما)، تمكن من صناعة الهدف الأول بينما أحرز الثاني من ركلة جزاء نفذها ببراعة شديدة ليحقق العديد من الأرقام المميزة.

 

وبات ميسي أكثر لاعب يقدم تمريرات حاسمة في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، بواقع 5 تمريرات متفوقا على الأسطورة البرازيلي بيليه بتمريرة واحدة.

 

تفوق ميسي على بيليه يأتي بعد ساعات قليلة من تهديد رقم تاريخي لأسطورة البرازيل على يد مواطنه نيمار، صاحب هدف “السيليساو” أمام كرواتيا.

 

 

وأصبح نيمار هدافًا تاريخيًا للبرازيل برصيد 77 هدفًا، بالتساوي مع بيليه، ويحتاج لتسجيل هدف واحد من أجل تخطيه.

من ناحية أخرى، بات ميسي أكثر اللاعبين مشاركة في الأهداف للمنتخب الأرجنتيني بكأس العالم بواقع 17 هدفا (سجل 10 وصنع 7).

وبوصوله إلى 17 مساهمة تهديفية، فإنه بات على بعد هدفين من أن يصبح أكثر لاعب مشاركة في الأهداف بكأس العالم، حيث يتصدر القائمة الثنائي الألماني جيرد مولر وميروسلاف كلوز والبرازيلي رونالدو بــ19 مساهمة.

وأصبح نجم باريس سان جيرمان الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني في المونديال برصيد 10 أهداف معادلا جابريال باتيستوتا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الاعلانات