قمة نارية بين البرازيل وأوروجواي فى ربع نهائى كوبا أمريكا 2024


يصطدم منتخب البرازيل بمواجهة قوية أمام نظيره منتخب أوروجواى، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024.


وتقام مباراة أوروجواي ضد البرازيل، في تمام الساعة الرابعة من فجر الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب “أليجانت”، في ختام منافسات ربع نهائي البطولة المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.


وتأهل السليساو لربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما حصل على المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، حيث حقق تعادلاً مخيباً للآمال في الجولة الافتتاحية أمام كوستاريكا بنتيجة 0-0، ثم حقق فاز على باراجواي 4-1، قبل أن يتعادل مع كولومبيا 1-1 في سان فرانسيسكو بالجولة الثالثة ويفقد فرصة الصدارة.


في المقابل، حسم منتخب أوروجواي صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة من كوبا أمريكا 2024، برصيد 9 نقاط، حيث استهل مشواره بالفوز على بنما 3-1 ثم حقق انتصارا كاسحا على بوليفيا 5-0، قبل أن يختتم دور المجموعات بالفوز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف دون مقابل.


ويتطلع منتخب البرازيل لتحقيق تقدم أفضل هذا العام والفوز بلقبه العاشر في كوبا أمريكا، بينما يأمل منتخب أوروجواي في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة 2011 بالأرجنتين.


وحقق السليساو 9 انتصارات خلال آخر 13 مباراة جمعته مع منتخب أوروجواي في جميع البطولات، وسجل هدفين على الأقل في 8 مواجهات خلال تلك السلسلة.


ويفتقد المنتخب البرازيلي، النجم فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد في موقعة ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمام كولومبيا.


ونال فينيسيوس بطاقة صفراء لتوجيه ضربة في وجه خاميس رودريجيز خلال تعادل البرازيل 1-1 أمام كولومبيا في ختام دور المجموعات، وهو الإنذار الثاني لمهاجم ريال مدريد في ثلاث مباريات بالبطولة.


ويدرس دوريفال جونيور، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، عدة بدائل في التشكيل في غياب فينيسيوس، ومن أبرزهم سافينيو وإندريك ومارتينيلي وإيفانيلسون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى