رياضة

قرعة ربع نهائي «أبطال أوروبا».. تشيلسي في مواجهة ريال مدريد وليفربول ضد بنفيكا

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن وقوع نادي تشيلسي الإنجليزي في مواجهة فريق ريال مدريد الإسباني.

وأقيمت القرعة اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في نيون بسويسرا.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وفياريال الإسباني مع بايرن ميونيخ الألماني، وبنفيكا البرتغالي مع ليفربول الإنجليزي.

وسيخوض الفريق المذكور أولا مباراة الذهاب على ملعبه، على أن يخوض مباراة الإياب خارج ملعبه.

وجاءت نتائج قرعة نصف نهائي دوري الأبطال كالتالي: الفائز من ربع النهائي الثاني (مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد) ضد الفائز من ربع النهائي الأول (تشيلسي وريال مدريد)، على أن يواجه الفائز من ربع النهائي الرابع (بنفيكا وليفربول) ضد الفائز من ربع النهائي الثالث (فياريال وبايرن ميونيخ).

وسيخوض الفريق المذكور أولا مباراة الذهاب على ملعبه، على أن يخوض مباراة الإياب خارج ملعبه.

وكانت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مفتوحة على جميع الاحتمالات، حيث إنه لم يكن هناك أي قواعد تمنع أي فريق من مواجهة فريق آخر حتى وإن كان من نفس البلد، على عكس الأدوار السابقة، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي أن القرعة ستحدد مسارات الفرق الثمانية المشاركة من ربع النهائي وحتى النهائي، وسيتم على أساسها تحديد مباريات نصف النهائي، والتي سيتم إجراء قرعة هذا الدور مع قرعة ربع النهائي في نفس اليوم.

ووفقا لما هو معلن من الاتحاد الأوروبي فإن مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستقام يومي 5 و6 أبريل، على أن تكون مواجهات الإياب هو 12 و13 أبريل المقبل.

وفيما يخص مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال ستقام يومي 26 و27 أبريل المقبل، أما الإياب فستقام أيام 3 و4 مايو القادم.

  ومن المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، في 28 مايو القادم، بالعاصمة الفرنسية باريس.

يذكر أن “يويفا”، قد ألغى قاعدة احتساب الهدف الاعتباري خارج الأرض في حال التعادل في نتيجتي مباراتي الذهاب والعودة في الأدوار الإقصائية لبطولاته، وفي حال تعادل أي فريقين في مجموع المباراتين، سيتم الذهاب مباشرة إلى الأشواط الإضافية، بغض النظر عن عدد الأهداف المسجلة في مباراتي الذهاب والإياب، وفي حال استمرار التعادل في الشوطين الإضافيين، يحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

زر الذهاب إلى الأعلى